05-سبتمبر-2020

دعا كافة الوحدات والمصالح المعنية بالنجدة والإنقاذ إلى البقاء في حالة تأهب قصوى (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تابع رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت 5 سبتمبر/ أيلول 2020، الأوضاع الجوية بمختلف الجهات، بالتنسيق مع ولاة الجهات المعنية وذلك إثر تسجيل تهاطل كميات مهمة من الأمطار بعدد من ولايات الجمهورية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة ونُشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أذن رئيس الحكومة بالإسراع بعقد اللجان الجهوية للنجدة ومجابهة الكوارث بالولايات المعنية مع ضرورة بقائها في حالة انعقاد دائم

وأذن رئيس الحكومة، وفق ذات البلاغ، وتبعًا للتطورات الجوية بالإسراع بعقد اللجان الجهوية للنجدة ومجابهة الكوارث بالولايات المعنية، كما شدد على ضرورة بقائها في حالة انعقاد دائم مع الحرص على متابعة الأوضاع بصفة دقيقة والتدخل العاجل والفوري متى استوجبت الحاجة لذلك.

ودعا رئيس الحكومة كافة الوحدات والمصالح المعنية بالنجدة والإنقاذ إلى البقاء في حالة تأهب قصوى للاستجابة الفورية لنداءات المواطنين كلما اقتضت الضرورة. 

يُذكر أن المعهد الوطني للرصد الجوي كان قد أكد، ظهر السبت 5 سبتمبر/أيلول 2020، أن نزول الأمطار الرعدية سيتواصل بقية هذا اليوم وطيلة يوم غد الأحد 6 سبتمبر/أيلول 2020.

وأشار، في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن الأمطار ستكون غزيرة ومحليًا هامة خاصة بولايات سيدي بوزيد والقيروان وصفاقس وسوسة والمنستير والمهدية، وتتراوح الكميات بين 40 و60 مليمتر، وتصل إلى 80 مليمتر محليًا مع تساقط البرد وظهور صواعق ببعض المناطق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أعلنت حالة "استنفار": جمعية إدارة الأزمات تحذّر من فيضانات متوقعة ببعض الجهات

فيضانات بمختلف الجهات وتأكيدات بأن سببها "انسداد المجاري" وليس الأمطار الغزيرة