06-أغسطس-2021

كان قد تم الاحتفاظ بالنائب الجديدي السبوعي على خلفية شكايتين تقدم بهما ضدّه والي زغوان

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن والي زغوان المُعفى من مهامه صالح مطيراوي، مساء الخميس 5 أوت/أغسطس 2021، إسقاط حقه في تتبع النائب الجديدي السبوعي الذي تم الاحتفاط على خلفية شكايتين تقدم بهما ضدّه والي زغوان.

وقال، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، "تزامن إعفائي من مهامي في نفس اليوم الذي تم فيه الاحتفاظ بالنائب الجديدي السبوعي على خلفية شكايتين قدمتهما ضده على خلفية اتهامات باطلة في حقي"، مستطردًا: "وإذ عجز النائب عن تقديم أي دليل في هذا الصدد،  فإنني أعلن هنا بملء إرادتي عن إسقاط حقي في تتبعه من أجل اتهامه الباطل".

صالح مطيراوي (والي زغوان المُعفى): أعلن بملء إرادتي عن إسقاط حقي في تتبع النائب الجديد السبوعي من أجل اتهامه الباطل

وأشار مطيراوي، في ذات الصدد، إلى أنه يعتبر هذا الإعلان شهادة رسمية يمكن أن يعتمدها محاميه ومحامي النائب الجديدي السبوعي لدى المحكمة، حسب ما ورد في نص التدوينة.

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان أذنت الخميس 5 أوت/أغسطس 2021 بالاحتفاظ بالنائب بالبرلمان عن حزب قلب تونس الجديدي السبوعي، على خلفية شكايتين تقدم بهما ضدّه والي زغوان، صالح مطيراوي، وفق ما أكده المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بزغوان نضال التليلي.

وأوضح التليلي، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن والي زغوان قد أودع شكاية تتعلق بنشر النائب الجديدي السبوعي تدوينة يتهمه فيها بتلقي رشاوى من أصحاب مؤسسات صناعية نظير تراجعه عن قرار غلق مؤسساتهم خلال فترة الحجر الشامل، قبل أن يتهجّم النائب على الوالي لفظيًا في أحد الاجتماعات بمقر الولاية.

وأشار الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بزغوان إلى أنه تم إجراء الأبحاث وسماع الشهود من قبل فرقة مختصة، وحين لم يصل النائب لتبرير ادعاءاته أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به، على حد قوله.

وفي اليوم ذاته، أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الخميس 5 أوت/أغسطس 2021، أوامر رئاسية تقضي بإنهاء تكليف عدد من الولاة من بينهم والي زغوان صالح المطيراوي، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الناطق باسم ابتدائية زغوان لـ"الترا تونس": الاحتفاظ بالنائب الجديدي السبوعي

سعيّد يُقيل ولاة المنستير ومدنين وزغوان