26-مايو-2024
بعد خسارة رابطة الأبطال.. لاعبو الترجي يعتذرون ويعدون بنتائج قادمة أفضل

انهزم الترجي في مباراة إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، أمام النادي الأهلي

الترا تونس - فريق التحرير

 

انهزم الترجي الرياضي التونسي في مباراة إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، أمام النادي الأهلي المصري في المباراة التي دارت في استاد القاهرة الدولي، ليكون بذلك الأهلي بطل إفريقيا للموسم الرياضي 2023/ 2024، ويتوج بهذا اللقب للمرة الـ12 في تاريخه.

الترجي ينهزم في مباراة إياب نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا، أمام النادي الأهلي المصري في المباراة التي دارت في استاد القاهرة الدولي

وإثر هذا اللقاء، كانت للاعبي الترجي تصريحات مختلفة، اعتذروا خلالها من الجماهير ووعدوا بتحقيق اللقب في مواسم قادمة.

أمين توغاي: نتقبّل هذه الخسارة وسنبني عليها مستقبًلا

وقد صرّح اللاعب أمين توغاي من جانبه، أنّ "النتيجة لم تأت كما أردناها، إذ رغبنا في إهداء اللقب لجماهيرنا خاصة التي حضرت في لقاء الإياب بأعداد غفيرة".

أمين توغاي: النتيجة لم تأت كما أردناها، إذ رغبنا في إهداء اللقب لجماهيرنا خاصة التي حضرت في لقاء الإياب بأعداد غفيرة

وتابع: "مباريات كبرى كهذه تكون أخطاء ثوان كافية لحسمها وخسارتها، ونحن نتقبّل هذه الخسارة وسنبني عليها مستقبًلا.. أردنا العودة في المباراة بعد هدف الأهلي الأول، لكن لم نتمكن، ونعتذر من جمهورنا".

واعتبر توغاي أنّ "هجوم الأهلي لم يكن ناجعًا، وأنه لو استغللنا بعض الفرص الضائعة لربما حققنا نتيجة التعادل الإيجابي قبل أن نفوز باللقب" وفق قوله.

أندري بوكيا: الحكم عقدّ المباراة بعدم احتساب ضربة جزاء لصالحنا

كما قال لاعب الترجي أندري بوكيا، من جهته: "نحن متأسفون للغاية لتضييع اللقب، والحكم عقدّ المباراة بعض الشيء، بعدم احتساب ضربة جزاء لصالحنا" وفقه.

أندري بوكيا: نحن متأسفون للغاية لتضييع اللقب، والحكم عقدّ المباراة بعض الشيء، بعدم احتساب ضربة جزاء لصالحنا

وأضاف بوكيا: "لعبنا بشكل جيّد لكننا أضعنا بعض الفرص، لكن يظل لقب وصيف البطل مهمًا، وأننا وصلنا إلى النهائي، وأشكر كل من حضر لتشجيعنا".

معز بن شريفية: مررنا اليوم بجانب الحدث لكن مازالت الترجي ستحصد عديد الألقاب

حارس مرمى الترجي معز بن شريفية، قال بدوره: "أردنا إسعاد جمهورنا، وليس سهلًا أن نصل للنهائي في رابطة الأبطال الإفريقية، ما أحزننا أنه كان بالإمكان أن نحقق نتيجة أفضل".

معز بن شريفية: مازالت الترجي ستحصد عديد الألقاب، وهي حتى إن أضاعت اللقب هذه السنة، فستعمل على تحقيقه في قادم السنوات

وأضاف: "الهدف في أول اللقاء أربك الحسابات لكننا عرفنا كيف نعود في المباراة وسنعمل في المواسم القادمة على البناء والتحسين فيما تعلمناه من هذه الدورة، ونشعر بحسرة كبرى" وفقه.

وتابع بن شريفية: "مازالت الترجي ستحصد عديد الألقاب، وهي حتى إن أضاعت اللقب هذه السنة، فستعمل على تحقيقه في قادم السنوات، لقد مررنا اليوم بجانب الحدث، لكنها كانت مقابلة محترمة".

رياض بالنور: نعتذر إلى جماهير الترجي خاصة التي لم تتمكن من دخول المباراة

يشار إلى أنّ رئيس فرع كرة القدم في الترجي الرياضي رياض بالنور، قد صرّح لإذاعة "موزاييك"، من جانبه، أنه يعتذر إلى جماهير الترجي خاصة التي كانت حاضرة في مصر لكنها لم تتمكن من دخول المباراة، مقدمًا اعتذاره أيضًا على خسارة لقب رابطة الأبطال الإفريقية.

رياض بالنور: الحضور الجماهيري فاق جميع التوقعات، إذ لم يسبق تسجيله في مثل هذه المسابقة، ونعتذر لمن لم يتمكن من الدخول

وقال بالنور، إنّ "الحضور الجماهيري فاق جميع التوقعات، إذ لم يسبق تسجيله في مثل هذه المسابقة فالعدد كان كبيرًا جدًا، والبعض لم يتمكن من الدخول"، معتبرًا أنّ "جزئية تمثلت في كرة ثابتة تحكمت في المباراة، كانت هناك فرص للترجي، لكن على الفريق الآن أن ينظر للأمام، لأنه مقبل على سنة مليئة بالمناسبات الرياضية المهمة".

وأضاف بالنور: "يبقى فريق الترجي أحد عمالقة القارة الإفريقية، وسنُحاول المحافظة على هذه المكانة، ونأمل في تتويجات قادمة".

وقد انتهت المباراة التي جمعت فريق باب سويقة بالأهلي بنتيجة هدف دون مقابل لفائدة الفريق المصري، وكان هدف المباراة من إمضاء لاعب الترجي روجر أهولو في مرماه  في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول.

وكان لاعبو ومدرب الترجي التونسي قد طالبوا بضربة جزاء في نهاية المباراة بعد الاعتداء على أحد لاعبيهم في منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يلجأ لتقنية الفار. 

وكانت مباراة الإياب حاسمة لتحديد بطل إفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم الرياضي، باعتبار أنّ مباراة الذهاب التي جمعت الترجي والأهلي بالملعب الأولمبي برادس كانت قد انتهت بالتعادل السلبي.

وبهذا الانتصار الذي حققه على أرضه، يكون الأهلي المصري قد أحرز لقب بطل إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، وهو بذلك يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا.