17-مايو-2018

طالب والد التلميذ المعنف بتتبع المعلم (صورة تقريبية/ Getty)

الترا تونس – فريق التحرير

 

تعرّض عشية الأربعاء 16 ماي/ أيار 2018، تلميذ إلى العنف من قبل معلّمه بسبب وصوله متأخرًا إلى القسم بالمدرسة الابتدائية "الشهيد نضال الطرابلسي" في الجديّدة ممّا استدعى تدخّل أعوان الحماية المدنية ونقل التلميذ إلى مستشفى طبربة ومنه إلى مستشفى الأطفال باب سعدون، وفق ما أفاد به مصدر أمني لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح ذات المصدر لوات أنه بعد إعلام مركز الأمن الوطني بالجديدة بتعرّض تلميذ إلى العنف داخل القسم تعهّدت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني في طبربة بالبحث في شبهة الاعتداء والاستماع لوالدة الطفل التي اتهمت معلّم ابنها بالاعتداء عليه على مرأى ومسمع زملائه بالقسم.

والد التلميذ المعنف: إبني أعلمني أن المعلّم أسقطه أرضًا بركلة مزدوجة ثم لكمه عدة مرات على مستوى ظهره

وأضاف أنه تمّ تمكين الضحية من تسخير طبي لاستخراج شهادة طبية تحدّد الأضرار البدنية التي حصلت له وتؤكد فريضة تعرّضه للاعتداء من عدمها.

من جهته، صرّح الأب محمد الهادي الولهازي أن ابنه أيوب البالغ من العمر 12 سنة، يدرس بالسنة الخامسة ابتدائي، والذي يخضع حاليًا للفحوصات الطبية والتصوير بالأشعّة، أعلمه أن معلمه أسقطه أرضًا بركلة مزدوجة ثم لكمه عدة مرات على مستوى ظهره مما تسبب له في آلام شديدة وتطلّب تدخّل أعوان الحماية المدنية بعد الاتصال بهم من إدارة المدرسة.

وطالب الأب الجهات القضائية بتتبّع المعلّم لاستعماله العنف المادي ضدّ ابنه داخل القسم وتولّى مندوب حماية الطفولة في منوبة إشعار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بشبهة الاعتداء على الطفل في انتظار ما ستؤول إليه نتائج تحقيق الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني في طبربة التي وجهت استدعاء للمظنون فيه للاستماع إليه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب مقطع تعذيب الجدة لحفيدها.. حالة سخط في مواقع التواصل

الاستغلال الاقتصادي.. آفة الطفولة في تونس