13-يونيو-2020

استنكر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي تتالي الأخطاء المهنية في المؤسستين العموميتين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت القناة الوطنية (حكومية)، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت 13 جوان/ يونيو 2020، اعتذارًا بسبب ما قالت إنه خطأ تسرب في عنوان مصاحب لتقرير صحفي تم تمريره في النشرة الرئيسية للأخبار بالقناة، المتزامنة مع الثامنة ليلاً بالتوقيت التونسي، ليوم الخميس 11 جوان/ يونيو 2020.

ويتعلق التقرير الصحفي المذكور، في نص الاعتذار، بجلسة مشتركة في مجلس نواب الشعب للاستماع لوزير الدفاع الوطني وهي جلسة للجنتي تنظيم الإدارة والأمن والدفاع. وجاء في العنوان المرافق للتقرير الصحفي تأكيد وجود قوات عسكرية أجنبية في تونس وهو عكس ما صرح به وزير الدفاع يومها.

وورد في بلاغ القناة الوطنية أن "التلفزة التونسية تعتذر عن هذا الخطأ المهني وأنها اتخذت الإجراءات الإدارية اللازمة في إطار آليات التعديل الذاتي".

بلاغ القناة الوطنية: "التلفزة التونسية تعتذر عن هذا الخطأ المهني وقد اتخذت الإجراءات الإدارية اللازمة في إطار آليات التعديل الذاتي"

يُذكر أن الإذاعة التونسية (حكومية) كانت قد أصدرت بلاغًا مساء الأربعاء 27 ماي/ أيار 2020، اعتذرت فيه عن ما أسمته "تسرب تسجيل صوتي تمّ تحميله من يوتيوب عند استضافة فنانة تونسية مقيمة في النمسا في برنامج مباشر بٌث على أمواج الإذاعة الوطنية وإذاعة الشباب وإذاعة تونس الثقافية ليلة الجمعة 22 ماي/ أيار الجاري، وقد تضمن التسجيل الذي دام 8 ثواني أصواتاً لمسامع مستهجنة".

وأكدت الإذاعة أنها بادرت بفتح تحقيق عاجل للكشف عن المسؤولين، وقامت بـ"إيقاف مقدم ومعد البرنامج المسؤول عن العمل بشكل احترازي في انتظار الانتهاء من التحقيق وتحميل كلّ طرف المسؤولية عما حصل حسب ما يقتضيه القانون والتراتيب الجاري بها العمل".

واستنكر نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي تتالي الأخطاء المهنية في المؤسستين العموميتين، طارحين أسئلة عديدة حول خلفيات هذه الأخطاء. 



اقرأ/ي أيضًا:

"تأوهات جنسية" على المباشر.. الإذاعة التونسية تعتذر وتفتح تحقيقًا

بث "تأوهات جنسية" على الإذاعة الوطنية.. الهايكا تتدخل