25-مارس-2019

أكدت ضرورة توحيد ما وصفتها بالعائلة الديمقراطية التقدمية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت نائب الأمين العام لحركة "تونس إلى الأمام" بسمة الخلفاوي، الإثنين 25 مارس/آذار 2019، إن حزبها قد يطالب بتأخير عقد الانتخابات المقبلة في صورة عدم تنقية المناخ السياسي، مشيرة بالخصوص لضرورة كشف الحقيقة في ملف "الجهاز السري" بالسرعة والجدية الكافيتين، وفق تعبيرها.

وأشارت الخلفاوي، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك"، أنها لم تكن تنوي الانخراط في العمل الحزبي ولكن ترأسها لمؤتمر حركة "تونس إلى الأمام" ومعاينة "ممارسات جدية نحو الانفتاح" جعلتها تقرر تولّي المسؤولية في هذا الحزب، مؤكدة أنها ستظل حاملة لقضية الشهيد شكري بلعيد.

بسمة الخلفاوي: حركة "تونس إلى الأمام" أكبر وأوسع من اليسار وضروري توحيد المكونات السياسية التي تشترك في نفس الأرضية

وقالت إن الحزب الجديد، الذي يتولى أمانته العامة عبيد البريكي، هو "أكبر وأوسع من اليسار"، مشيرة إلى أن الحزب يتكون من اندماج 3 أحزاب هي حزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب الوحدة الشعبية وحزب الثوابت إضافة لمستقلين من روافد مختلفة.

وأكدت أن "تونس إلى الأمام" تمد يدها للجميع، مشيرة لإمكانية الاتفاق مع الجبهة الشعبية في الانتخابات المقبلة، مشددة على ضرورة توحيد المكونات السياسية التي تشترك في نفس الأرضية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحديدًا ما وصفتها بالعائلة الديمقراطية التقدمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لافتات ترحب بالعاهل السعودي تثير استياء التونسيين

قريبًا.. يوسف الشاهد أمام البرلمان حول "فاجعة الرابطة"