02-نوفمبر-2018

اشتباه بوجود مجموعة إرهابية خلف المطعم الجامعي بالمركب (صورة أرشيفية/فاضل سنة/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يشهد حاليًا (حوالي الساعة الواحدة ظهرًا) من يوم الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 محيط المركب الجامعي الكائن بمنطقة الدغرة بمعتمدية القصرين الجنوبية تطويقًا أمنيًا وعسكريًا كاملًا وعمليات تمشيط برية وجوية واسعة، وذلك بحثًا عن مجموعة يشتبه أنها إرهابية كانت متحصنة بأحد المنازل المهجورة الموجودة وراء المطعم الجامعي، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا لأنباء (الوكالة الرسمية).

تطويق المركب الجامعي بالقصرين جاء على إثر ورود معلومات من طرف عدد من المواطنين مفادها وجود مجموعة مسلحة بمنزل مهجور 

وأوضحت ذات المصادر أن اتخاذ هذه الإجراءات جاء على إثر ورود معلومات على المصالح الأمنية بالجهة من طرف عدد من المواطنين القاطنين بالمنطقة مفادها وجود مجموعة مسلحة بمنزل مهجور وراء المطعم الجامعي المذكور، ليتم التحول على الفور للبحث عن هذه المجموعة.

ونفت المصادر نفسها ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي حول وقوع اشتباكات بين الوحدات الأمنية ومجموعة إرهابية والقبض على 4 عناصر إرهابية. وأكدت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة وأن عمليات التمشيط متواصلة للتثبت من خلو كامل الحي الجامعي وحي السكني المحاذي له (حي البراطلية) من أي عنصر إرهابي وضمان سلامة المتساكنين، مشددين على أن عمليات التمشيط الجارية لم تسفر إلى حد الآن عن إيقاف أي مشتبه به.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحزب الجمهوري يقرّر رفع قضية استعجالية لمنع وفد صهيوني من دخول تونس

الباروماتر السياسي لشهر أكتوبر: سامية عبو في صدارة الشخصيات الموثوق بها