09-مارس-2020

دعا المندوب الجهوي للتربية بسوسة إلى عدم الهلع والمبادرة بإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة (صورة أرشيفية/ مارتن بيرو/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المندوب الجهوي للتربية بسوسة، نجيب الزبيدي، أن بعض المؤسسات التربوية بالجهة، سجّلت صباح الاثنين 9 مارس/ آذار 2020، غيابًا للتلاميذ تراوحت نسبته بين 30 و40 في المائة، وذلك خوفًا من عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، معتبرًا أن تصرّف الأولياء لا مبرّر له.

المندوب الجهوي للتربية بسوسة: عدم تسجيل أية شبهة محتملة للإصابة بالفيروس في المؤسسات التربوية

وبيّن الزبيدي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الغيابات سجّلت بالخصوص في المؤسسات التربوية الابتدائية، معبرًا عن أسفه "لتعمّد أولياء هؤلاء التلاميذ المتغيبين عدم إرسال أبنائهم إلى المؤسسات التربوية"، ومؤكدًا أن هذا التصرّف الصادر عن الأولياء لا مبرّر له باعتبار أن مصالح المندوبية الجهوية للتربية بسوسة اتخذت جميع الاحتياطات الضرورية لضمان النظافة بجميع أشكالها وفي جميع مستويات التعليم.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الجهات المعنية بمتابعة منع تسرّب فيروس كورونا إلى المؤسسات التربوية والتوقي من مؤثراته السلبية على التلاميذ بصدد أخذ كل الاحتياطات والتدابير الاستباقية المستوجبة للتوقي من الفيروس الجديد والرفع من درجة اليقظة الصحية، مؤكدًا عدم تسجيل أية شبهة محتملة للإصابة بالفيروس في المؤسسات التربوية. ودعا إلى عدم الهلع والمبادرة بإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطورات "كورونا": نقابة الثانوي لا تمانع إيقاف الدروس

حجر صحي على الإطار الطبي وشبه الطبي المباشر سابقًا للمصاب الثاني بكورونا