27-ديسمبر-2018

الطعن في القرارات إلى حدود يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة، في بلاغ نشرته صباح الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018، عن وجوب اطلاع مودعي الملفات لديها على القائمة المنزلة على موقعها الرسمي وعلى صفحة فيسبوك التابعة لها والمتعلّقة بالقرارات التي اتخذتها الهيئة بعد التحري في الملفات.

وبيّنت الهيئة أنه تمّ رفض الملفات التي لم تستجب لشروط الولاية الزمنية وطبيعة المنسوب إليه الانتهاك (الدولة، أجهزتها أو من تصرّف باسمها أو تحت حمايتها) أو مجموعة منظمة موضوع الفصلين 3 و17 من القانون المتعلق بالعدالة الانتقالية. كما تمّ رفض الملفات التي تخرج عن اختصاص الهيئة وكذلك التي لا يتوفر فيها انتهاك على معنى قانون العدالة الانتقالية.

هيئة الحقيقة والكرامة: على كلّ من يجد رقم ملفه ضمن القائمة المنشورة حسب مكاتب الإيداع ممارسة حقه في الطعن في القرار إلى حدود يوم 29 ديسمبر

وأضافت هيئة الحقيقة والكرامة، في ذات البلاغ، أنه تمّ حفظ الملفات التي بقيت تصريحات أصحابها مجردة وتعذّر على الهيئة إثباتها أو دحضها بسبب رفض التعامل مع ممن أوجب عليهم القانون ذلك، مشيرة إلى أنه وقع التخلي الصريح عن الملفات التي أعرب أصحابها عن رغبتهم الصريحة في عدم استكمال التحري في الملف من قبل الهيئة، بالإضافة إلى التخلي عن النظر في الملفات التي لم يستجب أصحابها لدعوات الهيئة والمراسلات الموجهة لمطالبتهم الحضور واستكمال ملفاتهم.

وأوضحت أنه على كلّ من يجد رقم ملفه ضمن القائمة المنشورة حسب مكاتب الإيداع ممارسة حقه في الطعن في القرار إلى حدود يوم 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وذلك بـ"مطلب إعادة نظر" صحبة ما توفر لديه من وثائق ومؤيدات جديدة تؤيد ملفه لم يتمّ تسليمها للهيئة من قبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن سدرين: ربيع تونس قائم وسيزدهر أكثر بتنفيذ توصيات "الحقيقة والكرامة"

هيئة الحقيقة والكرامة تمكن أصحاب الملفات التي لم يتحر فيها من فرصة لاستكمالها