06-نوفمبر-2018

الهجوم الإرهابي أدى لمقتل 21 سائحًا أجنبيًا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت الدائرة الخامسة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، تأجيل النظر في قضية العملية الإرهابية بمتحف باردو إلى يوم 25 جانفي/ كانون الثاني 2019، مع رفض جميع مطالب الإفراج عن المتهمين.

وأفاد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن هيئة الدفاع عن المتضررين قامت بإجراءات الدعوى المدنية والتعويض، مذكرًا أنّ القضية تضمّ 25 متهمًا، 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح.

سفيان السليطي: قضية هجوم متحف تضمّ 25 متهمًا 22 منهم موقوفون على ذمة القضية و3 في حالة سراح

وقد شهدت الجلسة حضور عدد من السفراء، ووسائل إعلام أجنبية ومحلية، إضافة إلى المكلف العام بنزاعات الدولة الذي قدّم تقريرًا في حق الهيئة العامة لشهداء وجرحى العمليات الإرهابية. كما واكب الجلسة محامون فرنسيون في باريس عبر بث مباشر من قاعة الجلسة بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وأشار نشطاء إلى أن المتهمين رفضوا الخروج من غرفة الإيقاف بسبب البث المباشر لما اعتبروه مسًا من المعطيات الشخصية، وأضافوا أن رئيس الجلسة، أكد بعد تعدد الطلبات بمنع البث أنه الحل الأنسب في القضية وذلك بدل تحمل الدولة لمصاريف تنقل المحامين الفرنسيين.

وكان الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس/آذار 2015، أسفر عن مقتل 21 سائحًا أجنبيًا واستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابييْن الإثنين اللذين نفذا العملية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تستقبل تونس قريبًا عميلاً مزدوجًا للمخابرات العراقية والموساد الإسرائيلي؟

خاص: تونس تتسلّم من ألمانيا متهمًا في هجوم متحف باردو الإرهابي