12-سبتمبر-2018

مع المحافظة على اسم البديل التونسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب البديل التونسي الأربعاء، 12 سبتمبر/أيلول 2018، انصهاره مع حزب حركة تونس أولًا، وذلك ضمن كيان سياسي واحد وبقيادة مركزية جديدة موحّدة مع المحافظة على اسم البديل التونسي.

وأشار الحزب في بيان له أنّ الغاية من هذا الدمج بين الحزبين هو "إعادة التوازن السياسي وتصحيح المشهد الحزبي لتوفير الإطار التنظيمي والقيادة الكفؤة والمقتدرة لإيقاف النزيف والعبث الذي طال الدولة والمجتمع وما خلفته المنظومة الحزبية الحاكمة منذ 2014"، مضيفًا بأن الحزبين تجاوزا المصالح الحزبية والشخصية الضيقة وتغليب الأهم على المهمّ، وفق نص البيان.

انصهار حزبي البديل التونسي وتونس أولًا ضمن كيان سياسي واحد وبقيادة مركزية جديدة موحّدة مع المحافظة على اسم البديل التونسي

وقال الحزب إنه يأمل في بعث ديناميكية سياسية جديدة ومحفّزة "حتى نعيد للعمل الحزبي مصداقيته وجدواه وذلك بالالتزام بالإنفتاح على الطاقات التي يزخر بها المجتمع التونسي في مختلف جهاته وفئاته وقطاعاته وعلى الذكاء التونسي حيثما وُجد".

يُذكر أن حركة تونس أولًا شهدت خلال الفترة الأخيرة استقالة منسقها العام رضا بلحاج وعودته لحزب نداء تونس، فيما يرأس حزب البديل التونسي رئيس الحكومة السابق مهدي جمعة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو هيئة الانتخابات أنور بن حسن: تأجيل الانتخابات ليس فرضية بالنسبة لنا

ضبط سيارة تابعة لرئاسة الجمهورية محمّلة بالمخدّرات ونقابة أعوان الرئاسة تؤكد