17-مارس-2021

سعيد الجزيري تصدى لعملية الحجز بمقر الإذاعة بمنطقة مرناق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أنه تم، الأربعاء 17 مارس/آذار 2021، تنفيذ قرارها المؤرخ في 25 فيفري/شباط 2021 المتعلق بالإذن بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة الإذاعية "القرآن الكريم" "وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة".

وأشارت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن أعوانًا محلفين من الهيئة تنقلوا لتنفيذ هذا القرار في ولايتي زغوان وبن عروس مرفوقين بمؤموري الضابطة العدلية، وتم حجز جهاز البث المرتكز في جبل زغوان مع وضع الشمع الأحمر.

الهايكا: تم حجز جهاز البث التابع لإذاعة "القرآن الكريم" المرتكز في جبل زغوان

واستطردت الهيئة، في ذات الصدد، أن صاحب القناة سعيد الجزيري تصدى لعملية الحجز بمقر الإذاعة بمنطقة مرناق من ولاية بن عروس بتعلة أنه محل سكناه، لافتة إلى أنه "تعذر بذلك استكمال إجراءات الحجز على اعتبار أن الشخص المعني له صفة نائب شعب ويتمتع بالحصانة البرلمانية"

وشددت الهايكا على أن "التلبس بجريمة البث دون إجازة من خلال استعمال ترددات راديوية دون الحصول على موافقة السلط المعنية تترتب عنها عقوبات سالبة للحرية حسب الفصل 82 من مجلة الاتصالات"، وفق نص البلاغ.

وكان مجلس الهيئة قد اتخذ قرارًا بتاريخ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 يقضي بعدم إسناد إجازة إحداث واستغلال إذاعة "القرآن الكريم"، نظرًا لعدم استجابة الملف لمقتضيات كراس الشروط. "وقد تمت دعوة الإذاعة للالتزام بالقانون والتوقف عن البث، لكنها لم تستجب"، وفق الهايكا.

تنفيذ قرار حجز معدات إذاعة "القرآن الكريم" غير الحاصلة على إجازة تم اليوم، الأربعاء 17 مارس 2021، تنفيذ قرار الهيئة...

Publiée par ‎الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري تونس / HAICA Tunisie‎ sur Mercredi 17 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهايكا تسلّط خطايا مالية على إذاعة القرآن الكريم وقناة الجنوبية

الهايكا: إحالة "خرق جسيم" ضد إذاعة القرآن الكريم على النيابة العمومية