21-يونيو-2021

تيليتون بدعوة من الهايكا أمام تواصل تفاقم الوضع الصحي ببعض الولايات (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، في جلسته المنعقدة الاثنين 21 جوان/يونيو 2021، بعد التشاور مع الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية، إلى تنظيم تيليتون (Téléthon) تحت إشراف الإعلام العمومي وبمشاركة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية القانونية.

وسيتمّ تنظيم الـ"تيليتون" في أقرب الآجال بعد التنسيق بين مؤسستي التلفزة التونسية والإذاعة التونسية والتلفزات والإذاعات الخاصة القانونية الراغبة في المشاركة من أجل ضمان حسن سير عملية البث المشترك من الناحية التنظيمية والتقنية.

الهايكا: الدعوة إلى تنظيم هذا "التيليتون" تأتي أمام تواصل تفاقم الوضع الصحي في عدد من الولايات وسيكون تحت إشراف الإعلام العمومي وبمشاركة مختلف وسائل الإعلام 

وقالت الهيئة إن الدعوة إلى تنظيم هذا "التيليتون" تأتي أمام تواصل تفاقم الوضع الصحي في عدد من الولايات وفي إطار العمل على دعم مجهودات الدولة في توفير الإمكانيات والموارد المالية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم المجهود الوطني لمكافحة الجائحة وإلى "مزيد توعية المواطنات والمواطنين بدورهم المحوري من خلال تطبيق البروتوكول الصحي والإجراءات الاستثنائية المعتمدة للحد من مخاطر انتشار العدوى بفيروس كورونا حماية لأنفسهم ولذويهم ولبقية المواطنين".

وكانت قد انتظمت في 2018 حملة تضامن "تيليتون" من قبل مؤسسة التلفزة التونسية، لفائدة المتضررين من فيضانات يوم 22 سبتمبر/ أيلول 2018 بجهة الوطن القبلي وتحديدًا بولاية نابل، كما انتظم تليتون في 2020 خاص بتقديم مساعدات لمواجهة جائحة كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا: