08-أكتوبر-2021

الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس: حفظ التهم بحق بلحسن الطرابلسي و4 متهمين آخرين

الترا تونس - فريق التحرير



أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في تصريحه لـ"الترا تونس"، أنّ دائرة الاتهام المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاسئناف بتونس قضت الأربعاء 6 من الشهر الجاري، بحفظ التهم بحق صهر الرئيس المخلوع بن علي، بلحسن الطرابلسي و3 متهمين آخرين.

الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس لـ"الترا تونس": حفظ التهم بحق بلحسن الطرابلسي و3 متهمين آخرين لعدم كفاية الحجة، وحفظ التهمة في حق متهم آخر رابع بانقضاء الدعوى العمومية بمرور الزمن 

وتابع الطرخاني أنّ حفظ التهم كان لعدم كفاية الحجة، وقد تمّ أيضًا حفظ التهمة في حق متهم آخر رابع بانقضاء الدعوى العمومية بمرور الزمن وفق قوله.

وأشار الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس في تصريحه لـ"الترا تونس"، إلى أنّ الشكاية كانت قد تقدمت بها شركة خاصة لاحظت أنّ المتهمين استغلوا مناصبهم بإيعاز من المتهم بلحسن الطرابلسي لإلحاق أضرار بالشركة الشاكية.

وفي علاقة بملف آخر، يشار إلى أنّ الدائرة الجنائية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية تونس 1، كانت قد قضت في وقت سابق، بتاريخ 9 مارس/ آذار 2021، بـ10 سنوات سجنًا مع النفاذ العاجل غيابيًا في حق صهر الرئيس المخلوع بن علي بلحسن الطرابلسي في ملف التلفزة الوطنية وشركة كاكتوس، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية كاكتوس: 8 سنوات سجنًا ضد سامي الفهري

النيابة العامة الفرنسية تجدّد طلب ترحيل بلحسن الطرابلسي إلى تونس