24-يونيو-2021

لدى مواطن عائد من الخارج (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير لحول، مساء الأربعاء 23 جوان/يونيو 2021، بأنه تأكدت إصابة مواطن أصيل معتمدية قصور الساف بالسلالة البرازيلية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح لحول، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن المواطن المذكور عاد إلى أرض الوطن يوم 12 جوان/يونيو الجاري عبر ميناء حلق الوادي، أين تم الكشف عن إصابته بالفيروس، وتقرر وضعه بالحجر الصحي المنزلي.

ولفت، في ذات الإطار، إلى أن التقطيع الجيني للعينة التي رفعت منه، كشفت إصابته بالسلالة البرازيلية، وهي أول حالة تسجل في البلاد، وفق المدير الجهوي للصحة بالمهدية.

المدير الجهوي للصحة بالمهدية:تم ضبط قائمة المخالطين للمصاب من الوسطين العائلي والمجتمعي وسيتم أخذ عينات منهم وسيتم فرض الإجراءات المناسبة إذا ما اكتشف انتقال العدوى إليهم

وقال لحول إنه أجرى اتصالًا بالمعني وأعلمه بالأمر، وكلفه بضبط قائمة في المخالطين له من الوسطين العائلي والمجتمعي، قبل تنقل فريق طبي لمنزله.

كما أكد أن الفريق الطبي المكلف بمتابعة جائحة كورونا بالمهدية سيتنقل الخميس 24 جوان/يونيو 2021، لأخذ العينات من جميع المخالطين، وسيفرض الإجراءات المناسبة، إذا ما اكتشف انتقال العدوى إليهم، على حد قوله.

يشار إلى أنه وفق آخر الإحصائيات التي نشرتها الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية في بلاغ لها، مساء الأربعاء 23 جوان/يونيو 2021، تم تسجيل حالتيْ وفاة و102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن نسبة العينات الإيجابية بلغت 38 %.

كما لفتت الإدارة الجهوية للصحة أن نسبة إشغال أسرة الإنعاش بالمستشفى الجامعي بالمهدية بلغت 100 %، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: رصد 6 إصابات بالسلالة الهندية لفيروس كورونا في تونس

حصيلة يوم واحد: 95 وفاة و3638 إصابة جديدة بفيروس كورونا