11-مايو-2018

حرص على إتمام العملية الانتخابية بأفضل صورة (صورة تقريبية/ أنيس ميلي/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري أنّ إعادة الانتخابات البلدية في ثمانية مراكز اقتراع بمدينة المظيلة من ولاية قفصة ستكون يوم 20 ماي/ آيار الجاري، وذلك خلال مقابلة معه على القناة الوطنية الأولى مساء الخميس 10 ماي/ آيار.

رئيس هيئة الانتخابات: إعادة الانتخابات البلدية في ثمانية مراكز اقتراع بمدينة المظيلة من ولاية قفصة ستكون يوم 20 ماي/ آيار الجاري

وأَضاف أنّ "اختيار هذا التاريخ مرتبط بإجراءات قانونية فالإعادة لابد أن تكون في ظرف شهر منذ تاريخ إعلان النتائج الأولية". وهكذا ينفي المنصري ما راج عن إجراء هذه الانتخابات الجزئية الأحد القادم.

يذكر أن المنصري كان قد صرح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الخميس 10 ماي/ أيار 2018، أن هيئة الانتخابات على أتم الاستعداد والجاهزية البشرية واللوجستية لإجراء هذه الانتخابات الجزئية، مبينًا أنه من بين الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الهيئة لحسن سير ونجاح العملية الانتخابية في كنف الشفافية تغيير أوراق الاقتراع على مستوى الشكل واللون.

المنصري: من بين الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الهيئة لحسن سير ونجاح العملية الانتخابية في كنف الشفافية تغيير أوراق الاقتراع على مستوى الشكل واللون

وكانت هيئة الانتخابات قد أعلنت تأجيل عملية الاقتراع في 8 مراكز انتخابية في بلدية المظيلة من ولاية قفصة، وذلك بعد تعطل عملية التصويت بها إثر التفطن لوجود أوراق اقتراع خاصّة ببلدية قفصة المدينة وليس المظيلة، الأمر الذي تسبب في حالة احتقان بلغت إلى درجة تكسير صناديق الاقتراع بمدرسة حي العمالي وبعثرة المواد الانتخابية، وتوقف عملية الاقتراع يومها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل الاقتراع في 8 مراكز اقتراع في المظيلة بقفصة

في أول تقرير ملاحظة لـ "شاهد": خلط أوراق في المظيلة والإقبال متوسط