09-أغسطس-2021

خلال ندوة صحفية انعقدت بمقرّ وزارة الصحة

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، الاثنين 9 أوت/أغسطس 2021، أن الوضع الوبائي في تونس يتجه نحو الانفراج، مشيرًا إلى أن نسبة إشغال أسرّة الإنعاش في المستشفيات تبلغ حاليًا 86% بينما تبلغ نسبة إشغال أسرة الأكسجين 70%.

وأكد مرابط، خلال ندوة صحفية انعقدت بمقرّ وزارة الصحة، ضرورة مواصلة اليقظة والحذر على مستوى احترام الإجراءات والبروتوكولات الصحية.

وفيما يتعلق بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، أفاد المكلف بسيير وزارة الصحة أنه تم إلى حد الآن تلقيح حوالي 2.2 مليون شخص ممن أعمارهم 40 سنة فما فوق، مشيرًا إلى أنه تم المرور إلى تلقيح الشريحة العمرية الموالية، وفق قوله. 

المكلف بتسيير وزارة الصحة: ستكون هناك أيام مماثلة لليوم الوطني المفتوح للتلقيح المكثف

وبخصوص اليوم المفتوح للتلقيح الذي تم تنظيمه الأحد 8 أوت/أغسطس 2021، قال علي مرابط إن حوالي 14 ألف متطوع ساهموا في إنجاح الحملة، من بينهم 8615 من منظوري وزارة الصحة، متوجهًا بشكره لكل من ساهم وتطوع من أجل إنجاح هذا اليوم.

وأشار مرابط إلى أن المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في اليوم المفتوح والذين بلغ عددهم حوالي 550 ألف شخص سيتلقون الجرعة الثانية من اللقاح يوم 29 أوت/أغسطس الجاري، حسب تصريحه، لافتًا إلى أنه ستكون هناك أيام مماثلة لليوم الوطني المفتوح للتلقيح المكثف، وفقه.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، مساء الأحد 8 أوت/أغسطس الجاري، أن حصيلة النتائج النهائية لليوم الافتتاحي للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا بكامل الولايات، الموافق للأحد 8 أوت/ أغسطس 2021، بلغت 551.008 عمليات تلقيح بــ 335 مركزًا مخصصًا لهذا الغرض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة: أكثر من 550 ألف جرعة في يوم التلقيح المكثف وإقبال واسع

الانطلاق في دعوة الفئة العمرية فوق 30 سنة للتلقيح ضد كورونا