03-ديسمبر-2021

المغزاوي: "حركة الشعب ستستمر في تنسيق المواقف وتنظيم اللقاءات مع القوى الوطنية ومن بينها اتحاد الشغل"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، الجمعة 3 ديسمبر/ كانون الأول 2021، إن اللقاء الذي جمع صباح الجمعة وفدًا من حركة الشعب بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي تطرّق إلى "ضرورة التسقيف الزمني لإجراءات 25 جويلية/يوليو الماضي والتصدي لكلّ الانحرافات بهذه الإجراءات إلى غير ما عبّر عنه الشعب التونسي، وسبل توحيد المواقف من الأزمتين الاقتصادية والسياسية واقتراح حلول للخروج منهما".

المغزاوي: حركة الشعب واتحاد الشغل يعارضان انفراد رئيس الجمهورية باتخاذ القرار فيما يتعلق بمستقبل البلاد، ويؤكدان ضرورة التسقيف الزمني للإجراءات الاستثنائية

وبيّن المغزاوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّ "حركة الشعب واتحاد الشغل يعارضان انفراد رئيس الجمهورية باتخاذ القرار فيما يتعلق بمستقبل البلاد، ويؤكدان ضرورة التسقيف الزمني للإجراءات الاستثنائية".

ولاحظ أنّ "حركة الشعب ستستمر في تنسيق المواقف وتنظيم اللقاءات مع القوى الوطنية ومن بينها اتحاد الشغل، الذي سيكون معه لقاء آخر الأسبوع القادم، من أجل مزيد توحيد المواقف بخصوص إجراءات 25 جويلية التي دعمها الحزب منذ البداية، خاصّة مع ما نلاحظه من تباطؤ في المضي قدمًا في الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفتح ملفّات الفساد".

وشدّد على أنّ حزبه يؤكد أهمية أن يفتح رئيس الجمهورية قيس سعيّد باب الحوار مع كل القوى الوطنية بهدف تجاوز الفترة الاستثنائية والعودة سريعًا إلى تنظيم انتخابات ديمقراطية.

يُذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد أعلن، الجمعة، عن اجتماع جمع الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي ووفد عن حركة الشعب مكون من زهير المغزاوي وهيكل المكي وسالم لبيض، وقد حضر الاجتماع أيضًا سمير الشفي الأمين العام المساعد للاتحاد.

وأكد الاتحاد، في بيان موجز، أن اللقاء تطرق إلى الوضع العام في البلاد و الإشكاليات المطروحة والتي تتطلب وضوح الرؤية .

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: الاتحاد يرفض النظام القاعدي وإقصاء الأحزاب يكون عبر الصندوق

حركة الشعب: القانون عدد 38 يجب أن يُنفَّذ