08-يونيو-2021

رئيس الحكومة يزور جنيف يومي 8 و9 جوان 2021

الترا تونس - فريق التحرير



يؤدي رئيس الحكومة هشام المشيشي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة الثلاثاء 8 جوان/ يونيو 2021، زيارة يومي 8 و9 جوان/يونيو الجاري  إلى مدينة جنيف السويسرية.

ويلتقي رئيس الحكومة المدير العام لمنظمة العالمية للصحة تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أجل التسريع في جلب اللقاحات ضمن منظومة كوفاكس، كما سيلتقي هشام مشيشي مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر، ورئيس منظمة التجارة العالمية بالاضافة إلى لقاءات أخرى على هامش الزيارة.

سيلتقي المشيشي خلال الزيارة المدير العام لمنظمة العالمية للصحة من أجل التسريع في جلب اللقاحات ضمن منظومة كوفاكس

 وكانت الزيارة الأخيرة التي أداها رئيس الحكومة هشام المشيشي قبل جنيف، زيارته إلى دولة قطر والتي استغرقت ثلاثة أيام من السبت 29 ماي / آيار إلى الاثنين 31 ماي/ آيار 2021، رافقه خلالها وفد وزاري. وقد عبرت قطر خلال هذه الزيارة عن استعدادها لدعم تونس في كافة المجالات، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

يشار إلى أن المشيشي قد أدى أيضًا زيارة رسمية إلى دولة ليبيا امتدت على يومي السبت والأحد 22 و23 ماي/ آيار 2021، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، أين أعرب عن استعداد تونس التام لمرافقة ليبيا في مرحلة البناء القادمة، مؤكدًا أن مصير البلدين مشترك وخروج تونس من محنتها يرجع بالفائدة على ليبيا، وفق تقديره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: نعمل على أن يكون المستثمر القطري من أول المستثمرين في تونس

من ليبيا.. المشيشي يؤكد استعداد تونس التام للمساهمة في مرحلة البناء القادمة