المشيشي: تخصيص مساعدات اجتماعية للعائلات محدودة الدخل بكلفة 4.6 مليون دينار

المشيشي: تخصيص مساعدات اجتماعية للعائلات محدودة الدخل بكلفة 4.6 مليون دينار

سيتم صرفها خلال الأسبوع الأول والأسبوع الأخير من شهر رمضان (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت 10 أفريل/نيسان 2021، بأن الحكومة أقرّت حزمة من المساعدات الظرفية الاجتماعية لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، بكلفة جملية قيمتها 4.6 مليون دينار.

المشيشي: سيتم توزيع قرابة 40 ألف قفة رمضان وطرود غذائية لفائدة حوالي 10 آلاف عائلة، كما سيتم تنظيم موائد إفطار لفائدة قرابة 2365 منتفع

وأوضح رئيس الحكومة، خلال الندوة الدورية للولّاة، أن هذه المساعدات تُصرف للعائلات المعنية خلال الأسبوع الأول والأسبوع الأخير من شهر رمضان، فضلًا عن برنامج المساعدات الخاصة بالاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي من خلال توزيع قفة رمضان.

ولفت إلى أنه سيتم توزيع قرابة 40 ألف قفة رمضان، وطرود غذائية لفائدة حوالي 10 آلاف عائلة، كما سيتم تنظيم موائد إفطار لفائدة قرابة 2365 منتفع.

وعلى صعيد آخر، فيما يتعلق بتوفر المواد الغذائية في الأسواق، أشار هشام المشيشي إلى أن السوق التونسية ستشهد خلال هذه السنة تزويدًا عاديًا بمختلف المواد الفلاحية والغذائية الحساسة، مردفًا أنه تم الإذن بتركيز نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك قصد التحكم قدر الإمكان في الأسعار وضمان انتظام تزود السوق.

المشيشي: إطلاق تطبيقة لتمكين المستهلك من الاطلاع على أسعار الخضر والغلال واللحوم والأسماك والدواجن بصفة حينية بالأسواق الأقرب من مكان تواجده

كما لفت إلى أنه تم إطلاق تطبيقة على الهواتف الذكية من شأنها تمكين المستهلك من الاطلاع على أسعار الخضر والغلال واللحوم والأسماك والدواجن بصفة حينية بالأسواق الأقرب من مكان تواجده والتبليغ عن التجاوزات عند اقتضاء الحاجة، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها تغيير توقيت حظر التجول.. المشيشي يعلن عن إجراءات جديدة لمجابهة كورونا

المشيشي: نعمل على إقرار إجراءات اجتماعية مرافقة للقرارات التي تم اتخاذها