11-سبتمبر-2020

شدّد رئيس الحكومة على أن "البنية التحتية ببلادنا مهترئة ويجب العمل على إصلاحها"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

إثر نزول كميّات مهمة من الأمطار بعدد من ولايات تونس الكبرى، تحوّل مساء الخميس 10 سبتمبر/ أيلول 2020 رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى مقرّ الديوان الوطني للحماية المدنية لمعاينة سير عمليات المتابعة والتدخل والإنقاذ.

وفي تصريح إعلامي، أكّد المشيشي أنه "من غير المقبول أن تتكرر مثل هذه الأوضاع عند نزول الأمطار"، داعيًا الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم وإلى ضرورة إيجاد حلول عملية وناجعة لتلافي توقف حركة المرور جراء تهاطل الأمطار بغزارة و كل ما ينجر عنها من خسائر مادية ومعنوية، معبرًا عن أسفه لفقدان خمسة أرواح بشرية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب تهاطل الأمطار بقوة وما خلفته. 

شدّد رئيس الحكومة على أن "البنية التحتية ببلادنا مهترئة ويجب العمل على إصلاحها"

وفي نفس التصريح، شدّد رئيس الحكومة على أن "البنية التحتية ببلادنا مهترئة ويجب العمل على إصلاحها"، و"ليس من حقنا مستقبلاً أن نتفاجأ من تهاطل الأمطار" وفق تعبيره.

وطالب رئيس الحكومة بضرورة الاستعداد الجيد ووضع كل الإمكانيات تحسبًا لكل جائحة يمكن أن تمر بها بلادنا، والاستجابة الفوريّة لنداءات المواطنين والبقاء في حالة يقظة وانتباه ومواصلة متابعة الأوضاع بكافّة الجهات، وفق بيان لرئاسة الحكومة نُشر فجر الجمعة 11 سبتمبر/ أيلول 2020.

يُذكر أن رئيس الحكومة كان قد اطلع، خلال هذه الزيارة، على عرض حول تدخلات الحماية المدنية في المناطق التي شهدت تراكم كميّات كبيرة من الأمطار، وكذلك الوسائل الماديّة والبشريّة التّي تمّ تسخيرها من طرف وحدات الحماية المدنيّة للقيام بمساعدة المتضرّرين وتفاصيل مخطّط التّدخّل الذي تمّ تفعيله لمجابهة هذه الوضع الحالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في لقائه مع المليكي.. المشيشي: الحكومة منفتحة على كل الاقتراحات والمبادرات

المشيشي يشدد على إنجاح العودة المدرسية ويدعو لضرورة التعايش مع الفيروس