27-أبريل-2023
القيروان.. مندوب حماية الطفولة يتعهد بطفلة هدد والدها بحرقها رفقة والدتها

تمّ تعهيد الفرقة المختصة للبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل لاستكمال الإجراءات (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، الخميس 27 أفريل/ نيسان 2023، أنّ مندوب حماية الطفولة بالقيروان قد تعهّد بوضعيّة طفلة الخمس سنوات التي هدّد والدها بحرقها رفقة والدتها، وفق بلاغ الوزارة.

وزارة الأسرة والمرأة والطفولة: تلقّينا إشعارًا حول إقدام أب على محاولة حرق ابنته ذات الخمس سنوات وزوجته في الطريق العام بمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان

وكانت الوزارة قد أشارت إلى تلقّيها إشعارًا حول إقدام أب على محاولة حرق ابنته ذات الخمس سنوات وزوجته في الطريق العام بمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان.

وقد تمكّنت السلطات الأمنيّة بالمنطقة من منعه وتمّ فتح بحث في الحادثة وإيقاف الأب بعد مراجعة النيابة العمومية والتنسيق معها وتبين أنّ الأب محل تفتيش وتمّ توجيه تهمة محاولة القتل العمد للأب.

وزارة الأسرة والمرأة والطفولة: تبين أنّ الأب محل تفتيش وتمّ توجيه تهمة محاولة القتل العمد له بعد مراجعة النيابة العمومية

كما تمّ تعهيد الفرقة المختصة للبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل لاستكمال الإجراءات، وسيتولّى مندوب حماية الطفولة تأمين المتابعة والمرافقة النفسية اللازمة لهذه الطفلة على إثر تعرضها لهذه "الجريمة المؤسفة" وفق بلاغ الوزارة.