26-أغسطس-2020

ثلث الإصابات بفيروس كورونا بالقصرين نتيجة عدوى أفقية بحفلات زفاف (ناصر طلال / الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية القصرين، الأربعاء 26 أوت/أغسطس 2020، أنّ الوالي محمد سمشة قرر منع حفلات الزفاف سواءً في الفضاءات المغلقة أو المفتوحة بكامل تراب الولاية ابتداءً من اليوم توقيًا من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأضافت الولاية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك، أن مردّ هذا القرار هو أنّ ثلث الإصابات بفيروس كورونا المسجلة كانت نتيجة عدوى أفقية بحفلات الزفاف، مشددةً على ضرورة ضمان عدم انتشار العدوى وتوسع رقعتها.

القصرين: منع حفلات الزفاف سواءً في الفضاءات المغلقة أو المفتوحة بكامل تراب الولاية

وأشارت الولاية، في البلاغ ذاته، أنّ المعتمدين ورؤساء البلديات والمصالح الأمنية مكلفون بتطبيق هذا القرار.

 

 

يذكر أن نتائج التحاليل المخبرية، التي صدرت مساء أمس الثلاثاء 25 أوت/أغسطس 2020، لـ8 عينات تعود لأشخاص أصيلي ولاية القصرين كشفت ثبوت إصابة عون بريد بمنطقة خمودة في معتمدية فوسانة.

وأكد المدير الجهوي للصحة عبدالغني الشعباني، في هذا الإطار، أنه تم نقل المصاب إلى مركز "كوفيد-19" بمركز التربصات والاصطياف والتخييم بالشعانبي لتلقي العلاج، كما تم إخضاع عائلته والعاملين بمكتب البريد وعائلاتهم للحجر الصحي الإجباري إلى حين صدور نتائج تحاليلهم.

المدير الجهوي للصحة بالقصرين: مصاب بكورونا تلقى العدوى بحفل زفاف وذهب للعمل بمكتب بريد وتوجه لعيادة خاصة للتداوي

وأوضح الشعباني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، أن التحريات الأولية بيّنت أن عون البريد المصاب بفيروس كورونا، تلقى العدوى من حالة إصابة وافدة بعد تنقله إلى مدينة السبالة التابعة لولاية سيدي بوزيد لحضور حفل زفاف ومخالطته لعدد من العائدين من الخارج.

 

 

وأبرز أن عملية البحث والتقصي عن مصدر العدوى ما تزال متواصلة، علمًا وأن المصاب ظهرت عليه علامات المرض بعد حضوره لحفل الزفاف بـ6 أيام، مما اضطره إلى التوجه لعيادة خاصة للتداوي، فتم تحويله للمستشفى الجهوي بالقصرين حيث رفعت له عينة للتثبت من حمله للفيروس من عدمه.

وشدّد الشعباني، في المقابل، على ضرورة توخي الحذر وتكريس التباعد الجسدي وحمل الكمامات وعدم مغادرة الولاية إلّا للضرورة القصوى في الوقت الحالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من اليوم: البنك المركزي يطرح قطعتين نقديتين جديدتين

الصندوق العالمي للطبيعة: القرار الوزاري الأخير يمس صورة تونس دوليًا وإقليميًا