القصرين: غلق قرية سيدي محمد وعدوى مجهولة المصدر بسبيطلة

القصرين: غلق قرية سيدي محمد وعدوى مجهولة المصدر بسبيطلة

دعوة اللجنة المحلية لمجابهة كورونا بمعتمدية سبيطلة إلى الانعقاد فورًا وإلى اتخاذ القرارات المناسبة (صورة تقريبية/فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قررت ولاية القصرين، في بلاغ نُشر في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 16 سبتمبر/ أيلول 2020، غلق قرية سيدي محمد بالكامل إلى حين استقرار الوضع الصحي بها، معلنة تكفّلها بتوفير المؤونة للمتساكنين وتعقيم المنطقة بالكامل وإخضاع جميع المصابين للحجر الصحي الإجباري وعائلاتهم للعزل الذاتي إلى حين صدور نتائج تحاليلهم.

ولاية القصرين: غلق قرية سيدي محمد بالكامل مع التكفل بتوفير المؤونة للمتساكنين وتعقيم المنطقة بالكامل وإخضاع جميع المصابين للحجر الصحي الإجباري وعائلاتهم للعزل الذاتي إلى حين صدور نتائج تحاليلهم

وجاءت هذه القرارات إثر صدور نتائج بعض التحاليل والتي أثبتت إصابة أربعة أشخاص بفيروس كورونا (إصابتان بمنطقة سيدي محمد بتالة وإصابة بمعتمدية سبيطلة وإصابة بمعتمدية تالة انتقلت إليها العدوى بموجب العمل بولاية مجاورة)، وفق ذات البلاغ.

وورد، في بلاغ  ثان عن الولاية، في وقت لاحق أن الإصابة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها بمدينة سبيطلة هي حالة عدوى أفقية مجهولة المصدر، وبناء على ذلك دعا والي القصرين كافة سكان منطقة سبيطلة إلى رفع درجة اليقظة. 

كما دعا اللجنة المحلية لمجابهة كورونا بمعتمدية سبيطلة إلى الانعقاد فورًا وإلى اتخاذ القرارات المناسبة وإجراء عمليات تعقيم واسعة.

اقرأ/ي أيضًا:

477 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وزير الصحة: هناك تراخٍ في القطاع الصحي ونحتاج 3 آلاف إطار طبي وشبه طبي