13-أكتوبر-2018

عبّر الفرع عن بالغ قلقه إزاء ما تمّ تداوله من استهداف جهاز سري خاص لرئيس الفرع (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

عبّر الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين عن بالغ قلقه إزاء ما تمّ تداوله من استهداف "جهاز سري خاص" لرئيس الفرع عماد الهرماسي وذلك من خلال تقارير تتعلّق بحياته الشخصية والمهنية وما قد يشكّله من تعدّ على معطياته الشخصية ويبعث على الخوف من تعرّضه لأي مكروه، وفق بيان للفرع.

ودعا الفرع، في ذات البيان، الهيئة الوطنية للمحامين، إلى تحمّل مسؤولياتها في ضرورة فتح بحث قضائي حول ملابسات هذه التقارير وأسبابها ومن يقف وراءها.

الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين: التأخير في إتمام بناء مقرّي محكمة الناحية والمحكمة العقارية يعدّ أمرًا خطيرًا يخفي وراءه ملف فساد لا بدّ من فتحه وتحميل المسؤوليات لكلّ من يثبت تقاعسه

وذكر أن الوضع المزري لمقرّ المحكمة الابتدائية بالقصرين والناتج عن عدم التعهد والصيانة الضرورية واللازمة وضيق المقرّ الحالي وعدم تنفيذ التوسعة المبرمجة يعرقل عمل المرفق القضائي ويعرقل عمل جميع الأطراف المتدخلة من كتبة محاكم ومحامين وقضاة.

واعتبر أن التأخير في إتمام بناء مقرّي محكمة الناحية والمحكمة العقارية يعدّ أمرًا خطيرًا يخفي وراءه ملف فساد لا بدّ من فتحه وتحميل المسؤوليات لكلّ من يثبت تقاعسه، مشيرًا إلى استحالة العمل داخل فضاءات محكمتي الناحية والعقارية نظرًا لغياب قاعات الجلسات وضيق المقرّات.

يذكر أن عددًا من المحامين بالقصرين نفذوا الأربعاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول وقفة احتجاجية أمام مقرّ المحكمة الابتدائية بالجهة ندّدوا خلالها بما وصفوه بـ"الوضعية الكارثية للمرفق القضائي بالجهة".

[[{"fid":"101860","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":688,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

اقرأ/ي أيضًا:

المحاماة التونسية في إضراب مفتوح.. لماذا؟

في تونس.. محامون مع "وقف الترسيم"!