21-أبريل-2022
قنال

(صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتشل فريق غوص تابع للحماية المدنية بمنوبة، بعد ظهر الخميس 21 أفريل/ نيسان 2022، جثة شاب من مياه قنال المياه التابعة لشركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال بين منطقتي بجاوة والسعيدة من معتمدية وادي الليل، بعد انتشال جثة أولى لرفيقه الأربعاء، إثر فقدانهما معًا منذ الثلاثاء.

انتشال فريق غوص تابع للحماية المدنية بمنوبة، جثة شاب من مياه قنال المياه، التابعة لشركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال، بعد انتشال جثة أولى لرفيقه

وتمّ العثور على جثّة الشاب الثاني، بعد ساعات من البحث داخل مياه القنال على طول مسارها بين السعيدة وبجاوة، "رغم سوء الأحوال الجوية الذي صعّب عملية العثور عليه" وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وتمّ نقل جثمان الضحية، إلى مصالح الطبّ الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة للتشريح وتحديد أسباب الوفاة، وذلك بعد إعلام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في منوبة.

وكان فريق غوص الحماية المدنية بمنوبة، قد أكد مساء الأربعاء  20 أفريل/ نيسان 2022، تمكنه من انتشال جثة شاب من قنال المياه التابعة لشركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال على مستوى منطقة السعيدة من معتمدية وادي الليل، وكان البحث جاريًا وقتها عن شاب آخر، بعد فقدانهما معًا منذ مساء الثلاثاء، وفق ما أفاد به مصدر أمني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

تمّ بعد إعلام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية في منوبة، نقل جثمان الضحية، إلى مصالح الطبّ الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة للتشريح وتحديد أسباب الوفاة

وأوضح المصدر ذاته أنه على إثر تفطن شبان بالمنطقة على مستوى القنال إلى تلوث المياه بالبنزين، ورؤيتهم لدراجة نارية في المياه، تم الاستنجاد بأعوان الحرس الوطني والحماية المدنية الذين حضروا على عين المكان، حيث قاموا باستخراج الدراجة التي تبين أنها لأحد المفقودين، ثم واصلوا البحث هناك، أين عثروا على جثة وتعذر إيجاد الثانية حينها، وفق نفس المصدر.

يذكر أن أعوان الحماية قد تولوا، بعد إعلام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، نقل الجثمان إلى مصالح الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة للتشريح وتحديد أسباب الوفاة.

وتعهدت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة بفتح تحقيق في ملابسات الحادثة.