الطبوبي: انعقاد الهيئة الإدارية لاتخاذ خطوات تصعيدية

الطبوبي: انعقاد الهيئة الإدارية لاتخاذ خطوات تصعيدية

أكد نور الدين الطبوبي أن إضراب 17 جانفي قائم (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في كلمة ألقاها أمام تجمع عمالي إقليمي بولاية سوسة، السبت 12 جانفي/ كانون الثاني 2019، أن الهيئة الإدارية الوطنية ستنعقد خلال الساعات القليلة القادمة قبل إضراب 17 جانفي/ كانون الثاني الجاري لاتخاذ القرارات المقبلة، مشيرًا إلى أن "خطوات الاتحاد تتجه نحو التصعيد في أشكال النضال من أجل الاستحقاقات الاجتماعية" وفق تعبيره.

وشدّد على تمسك المنظمة الشغيلة بزيادة في أجور الوظيفة العمومية تساوي الزيادة في أجور القطاع العام التي وقع الاتفاق عليها سابقًا، مضيفًا أن "إضراب 17 جانفي/ كانون الثاني قائم الذات وأنه سيتمّ تعطيل الموانئ والمطارات ومختلف القطاعات في هذا اليوم"، ومؤكدًا أن اتحاد الشغل لن يقبل بما وصفه بـ"الفتات".

نور الدين الطبوبي: إضراب 17 جانفي قائم الذات وسيتمّ تعطيل الموانئ والمطارات ومختلف القطاعات في هذا اليوم

وأفاد الطبوبي، من جهة أخرى، أن اتفاق 8 ماي/ أيار الذي يهمّ المعلمين النواب سيتمّ نشره في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية قريبًا، لافتًا إلى ضرورة الزيادة في الأجر الأدنى المضمون بالنسبة للمتقاعدين. وأضاف أن "اتحاد الشغل سيتخذ خطوات كبيرة جدًا، كما وصفها، في النضال الاجتماعي والحقوقي والسياسي"، مبرزًا أن المحطات الانتخابية القادمة سواء كانت الرئاسية أو التشريعية أو البلدية تهمّ العملة، ومشيرًا إلى أن "مؤسسات الاتحاد ستتخذ القرار المتعلّق بكيفية مشاركة المنظمة الشغيلة في هذه الاستحقاقات".

وأكد أن "نجاح اتحاد الشغل يقتضي اليوم أن تكون قضية أي قطاع أو مؤسسة هي قضية الاتحاد"، وفق تعبيره، مشددًا على أن التضامن هو الأساس لتحقيق مطالب المنظمة الشغيلة.

الطبوبي: اتفاق 8 ماي الذي يهمّ المعلمين النواب سيتمّ نشره في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية قريبًا

وقال نور الدين الطبوبي إنه "يشفق على رئيس الحكومة يوسف الشاهد باعتبار أن هناك أياد تسيّر البلاد من خلف الستار"، معتبرًا أن "اتحاد الشغل أصبح مستهدفًا داخليًا ودوليًا بسبب حفاظه على موقعه كخط وحيد للممانعة في وقت ضعفت فيه الأحزاب واخترق فيه الإعلام"، على حدّ تعبيره. وأضاف "سيروا كما تريدون وفكروا كما تريدون ولكن الاتحاد سيكون الصخرة التي ستنكسر عليها مؤامرتكم"، وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حفيظ حفيظ لـ"الترا تونس": الحكومة تقدمت بمقترح جديد.. واتحاد الشغل رفضه

حفيظ حفيظ: الإضراب العام لا يزال قائمًا.. وملف الحضائر حُسم