18-يونيو-2021

وفق محامي الإعلامي والمخرج سامي الفهري عبد العزيز الصيد

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن محامي الإعلامي والمخرج سامي الفهري، عبد العزيز الصيد، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الإفراج، الجمعة 18 جوان/ يونيو 2021، عن موكّله بعد دفع مبلغ الضمان المقدّر بأربعة مليون دينار، وفقه.

وكانت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بمحكمة الاستئناف بتونس قد أعلنت الخميس 29 أفريل/ نيسان 2021 قبولها الإفراج على الإعلامي والمخرج سامي الفهري في حال تأمينه لمبلغ أربعة مليون دينار، وفق تصريح الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف الحبيب الترخاني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأضاف الترخاني أن هذا القرار يتعلق بما يعرف بقضية "كاكتوس" التي جدت حيثياتها قبل الثورة في علاقة بمؤسسة التلفزة التونسية.

كانت الدائرة الجنائية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية تونس 1 قد قضت بـ8 سنوات سجنًا مع النفاذ العاجل في حق سامي الفهري في ملف التلفزة الوطنية وشركة كاكتوس

ويُذكر أنّ الدائرة الجنائية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية تونس 1، قضت فجر الثلاثاء 9 مارس/ آذار 2021، بـ8 سنوات سجنًا مع النفاذ العاجل في حق الإعلامي سامي الفهري، في ملف التلفزة الوطنية وشركة كاكتوس. وسلّم الفهري نفسه بتاريخ 16 مارس/ آذار 2021، إلى الفرقة الأمنيّة المتعهّدة بتنفيذ بطاقة التفتيش الصادرة في حقّه.

ويُشار إلى أنّ الدائرة الجنائية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالمحكمة الابتدائية تونس 1، قضت فجر الثلاثاء 9 مارس/ آذار 2021 أيضًا بـ10 سنوات سجنًا مع النفاذ العاجل غيابيًا في حق صهر الرئيس المخلوع بن علي بلحسن الطرابلسي في القضيّة نفسها التي رفعتها التلفزة التونسية في 2012 ضد شركة "كاكتوس برود" بتهمة الاستيلاء على 25 مليون دينار من أموال المؤسسة.

اقرأ/ي أيضًا:

‏منظمات تطالب بفتح تحقيق في ملابسات استمرار إيقاف سامي الفهري

محامي سامي الفهري: "ما يحصل مع الرجل تجاوز حدود الخيال!"