26-يوليو-2018

الموقع الجزائري "الجيري بارت" تحصل على وثائق حصرية حول هذا الملف (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد موقع "الجيري بارت" الجزائري أنه علم، عبر تحقيق استقصائي أجراه، أن الصيدلية المركزية التونسية تلقت رسالة مجهولة المصدر تدعوها للتحقيق في صفقة استيراد قفازات طبية من الجزائر "غير مستجيبة للمعايير الصحية وتهدد سلامة المرضى".

وأضاف الموقع في مقال بتاريخ 25 جويلية/يوليو 2018 أن الصيدلية المركزية وجهت بالفعل دعوة لعماد شطارة وكيل الشركة التونسية "ميلتبرا" التي استوردت هذه القفازات من الشركة الجزائرية "ايمغسا" للتحقيق معه الخميس 26 جويلية/يوليو 2018.

موقع "الجيري بارت": الصيدلية المركزية التونسية تلقت رسالة مجهولة المصدر تدعوها للتحقيق في صفقة استيراد قفازات طبية من الجزائر "تهدد سلامة المرضى"

وتحدث الموقع أن هذه الصفقة تم إبرامها في جانفي/يناير الماضي بقيمة 1.5 مليون يورو، وهي صفقة فريدة من نوعها ذلك أنه للمرة الأولى تقتحم القفازات الطبية المصنوعة في الجزائر السوق التونسية.

وقد انطلقت الشركة الجزائرية المصدّرة في أشغالها سنة 2014 عبر معمل للتصنيع في "عين مليلة". ووجهت بتاريخ 11 جويلية/يوليو الماضي مراسلة رسمية إلى الوكالة الجزائرية للصناعات الصيدلية للإجابة على كل الاتهامات بخصوص منتجات مصنعها.

في الأثناء، اعتبر موقع "الجيري بارت" أن الشركة الجزائرية تتعرض لحملة من "لوبيات تستهدف الصناعة الجزائرية".

العقد المبرم بين الشركة الجزائرية المصدرة والشركة التونسية المستوردة (الجيريا بارت)

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمعية الصيادلة: نقص حاد في الأدوية الحياتية وغياب الأدوية الجنيسة

الصيدلية المركزية تسحب أدوية خاصة بارتفاع ضغط الدم تحتوي مادة ملوّثة