07-سبتمبر-2021

إثر لقائه أمين عام المنظمة الشغيلة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول 2021، أنّ التيار والاتحاد العام التونسي للشغل، "يتّفقان في الكثير من المسائل بخصوص الوضع العام في البلاد وخاصّة ضرورة إنهاء حالة الغموض الذّي تتّسم به البلاد هذه الفترة والمستجدّات على الساحة الوطنية".

الشواشي: التيار والاتحاد متفقان على أن الوضع الحالي لا يمكن أن يستمرّ كما هو عليه الآن ولا شيء يبرّر تأخر تشكيل الحكومة، خاصّة في ظلّ هذا الوضع الضبابي

وقال الشواشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، عقب لقاء جمعه ونائبه محمد الحامدي، بالأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، بمقر الاتحاد، "إنّه مطلوب من المنظمة الشغيلة، اليوم، أن تقوم بدورها خاصة في أوقات الأزمات وكذلك التنسيق مع الأحزاب ذات التوجه الاجتماعي، على غرار التيار الديمقراطي"، ملاحظًا أن الطرفان متفقان على أن "الوضع الحالي لا يمكن أن يستمرّ كما هو عليه الآن وأنه لا شيء يبرّر تأخر تشكيل الحكومة، خاصّة في ظلّ هذا الوضع الضبابي".

وشدّد على أنه "لا مجال لرجوع مشهد ما قبل 25 جويلية/ يوليو 2021 وهو ما يتفق فيه الحزب أيضًا مع اتحاد الشغل، لكن يجب أن يكون هنالك مشهد أفضل يتّسم خاصّة بالتشاركيّة والنقاش مع كلّ الفاعلين ورئيس الجمهورية، كما يجب أن يكون هناك تخطيط ورؤية واضحان لمستقبل البلاد، من أجل مجابهة المشاكل الاقتصاديّة والاجتماعيّة وخاصّة مشاكل الماليّة العمومية".

وأكد الشواشي ضرورة وجود "جبهة داخلية متماسكة لقطع الطريق أمام كل تدخل أجنبي في تونس".

التقى، الثلاثاء 7 سبتمبر، وفد من حزب التيار الديمقراطي بأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وذلك بمقر المنظمة الشغيلة

وكان قد التقى، الثلاثاء 7 سبتمبر/ أيلول 2021، وفد من حزب التيار الديمقراطي بأمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وذلك بمقر المنظمة الشغيلة.

ويتكون وفد التيار من أمينه العام غازي الشواشي ونائب الأمين العام محمد الحامدي. وورد في الصفحة الرسمية لأمين عام التيار أن اللقاء "تطرق إلى الوضع العام في البلاد وآخر المستجدات".

يُذكر أن لقاء كان قد جمع الطبوبي، الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، مع وفد عن حزب التيار، قاده أمين عام الحزب غازي الشواشي وكان برفقة محمد الحامدي، نائب الأمين العام، وسفيان مخلوفي عضو المكتب السياسي والنائب عن التيار الديمقراطي بالبرلمان. وخصص اللقاء أيضًا للتطرق إلى الوضع العام في البلاد والتنسيق بين الطرفين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشواشي: "تفعيل الفصل 80 لا يسمح بالاعتداء على الحقوق والحريات الفردية"

الشواشي: لا لأي تدخل أجنبي في الشأن الداخلي أو اصطفاف لمحاور دولية أو اقليمية