12-مايو-2021

نددت بموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم للكيان الصهيوني (Laurent Van Der Stockt/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أدانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بشدة "ما ترتكبه العصابات الصهيونية من جرائم ضد الشعب الفلسطيني"، محيية الشعب الفلسطيني في صموده ضد المحتل الغاصب وتكبر فيه تضحياته الجسيمة من أجل استرداد وطنه.

ودعت الرابطة، في بيان نشرته الثلاثاء 11 ماي/آيار 2021، المنظمات الحقوقية والإنسانية الوطنية والدولية إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مطالبة الهيئات المختصة بالأمم المتحدة بـ"اتخاذ المواقف التي تمليها عليها المرجعيات المتفق عليها، وتحاسب الكيان الصهيوني على ممارساته الاستعمارية الهمجية وحمله على الالتزام بالتشريعات الأممية الخاصة بالاستعمار".

رابطة حقوق الإنسان تطالب الهيئات المختصة بالأمم المتحدة باتخاذ المواقف التي تمليها عليها المرجعيات المتفق عليها وتحاسب الكيان الصهيوني على ممارساته الاستعمارية الهمجية

كما طالبت السلط التنفيذية والتشريعية بعقد اجتماعات طارئة "من أجل اتخاذ موقف يذهب إلى إيقاف المجازر التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني وتقنين تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

ونددت رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان بموقف الولايات المتحدة الأمريكية "الداعم للكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني في أرضه واستقلاله وسيادته على نفسه"، وفق ما جاء في نص البيان.

يذكر أن مجموعة من الأحزاب والمنظمات التونسية نظمت، الثلاثاء 11 ماي/آيار 2021، وقفة بساحة القصبة، دعمًا لانتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه العدوان الصهيوني.

يأتي ذلك على خلفية ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلّة مؤخرًا من تصعيد خطير في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على غزة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد في اتصال مع هنيّة: أكبر خطر يهدد الحق الفلسطيني ثقافة الهزيمة والاستسلام

تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.. مبادرات متعددة والتفعيل غائب في تونس