22-فبراير-2022

مصدر الصورة: موقع بلدية نيوز

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي الأخير، الذي نشر بتاريخ 22 فيفري/شباط 2022، أمر رئاسي عدد 75 لسنة 2022 مؤرخ في 21 فيفري/شباط 2022، يتعلّق بإعفاء رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية، ماهر النوري، من مهامه.

يُذكر أنه تم انتخاب رئيس جديد للبلدية المذكورة بتاريخ، الأربعاء 12 جانفي الماضي، وهو عباس مبارك خلفاً لماهر النوري بينما أعلنت الرئاسة عن إقالة النوري

وورد في ذات الأمر الرئاسي، أن سبب الإقالة هو "ثبوت عدم تفرغه لرئاسة المجلس البلدي وإخلاله بمقتضيات الفصل 6 من القانون الأساسي عدد 29 لسنة 2018 المؤرخ في 9 ماي/آيار 2018، وذلك تبعًا لجمعه بين رئاسة المجلس البلدي ومواصلة مباشرته لمهامه كعدل منفذ".



 

ولم يسبق خلال السنوات الأخيرة أن تمت إقالة رئيس بلدية من قبل الرئيس في تونس.

كما يُشار إلى أن الصفحة الرسمية لبلدية السواسي في موقع فيسبوك تشير إلى انتخاب رئيس جديد للبلدية المذكورة بتاريخ، الأربعاء 12 جانفي/يناير الماضي، وهو عباس مبارك خلفاً لماهر النوري. 

 

 

 

يجدر الإشارة أيضًا إلى أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير قد أصدرت، السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي السابق ماهر النوري بتهمة الاغتصاب والاعتداء على المعطيات الشخصية، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير فريد بن جحا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيس بلدية بتهم الاغتصاب والاعتداء على المعطيات الشخصية

المخبر السياسي: 23 أمرًا رئاسيًا لم يتم نشرها منها ما يتعلق بـ"خارطة الطريق"