الجامعة تعلق نشاط هلال الشابة.. وهذه الأندية قد تعوضه في الرابطة الأولى

الجامعة تعلق نشاط هلال الشابة.. وهذه الأندية قد تعوضه في الرابطة الأولى

فريق الهلال الشابي (صفحة الفريق بموقع التواصل فيسبوك)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم، المجتمع السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، تعليق نشاط جمعية الهلال الرياضي الشابي ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 .

الجامعة التونسية لكرة القدم: يأتي القرار بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية هلال الشابة رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات

وذكرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بيان، أن "قرارها يأتي بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية هلال الشابة رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات وفي إطار الصلاحيات المخولة له".

وتبعًا لهذا القرار وما ترتب عنه من شغور على مستوى الفرق المشاركة للموسم الرياضي 2020-2021 بالرابطة المحترفة الأولى وبالتالي بالنسبة لكامل هرم البطولات الوطنية، قرر المكتب الجامعي المجتمع السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 أن يتم سد هذا الشغور كما يلي:

1- بالنسبة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى:

إجراء دورة باراج في شكل بطولة مصغرة تجمع صاحبي المرتبتين 13 و14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2019-2020 (الشبيبة الرياضية القيروانية والنادي الرياضي لحمام الأنف) مع صاحبي المرتبة الثانية من دورة الصعود الخاصة بالرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2019-2020 ( القوافل الرياضية بقفصة وأولمبيك سيدي بوزيد) على أن يلتحق صاحب المرتبة الأولى ببطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 .

وأوضحت الجامعة أنه في إطار احترام مبدأ التساوي في الحظوظ، لن يشارك اللاعبون الأجانب بالنسبة لأندية الرابطة المحترفة الأولى في هذه الدورة. 

الجامعة التونسية لكرة القدم: إجراء دورة باراج في شكل بطولة مصغرة لتحديد بديل هلال الشابة في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم 

مواعيد مباريات الباراج: 

• الجولة الأولى يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 

• الجولة الثانية يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 

• الجولة الثالثة يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020

2- بالنسبة للرابطة المحترفة الثانية: 

- إجراء مقابلتين فاصلتين بواسطة القرعة بين كل من مستقبل المرسى وجمعية أريانة بوصفهما صاحبي المرتبة الأخيرة في مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية وصاحبي المرتبة الثالثة في دورتي الصعود لرابطة الهواة 1. 

- يشارك الفائزان من هذين اللقاءين صحبة كل من المستقبل الرياضي بالقصرين والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة في بطولة مصغرة على أن يلتحق صاحب المرتبة الأولى ببطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2020-2021.

وأفاد المكتب الجامعي، في ذات السياق، أنه سيتم تحديد كيفية سد الشغـور بالنسبة لباقي الأقسام لاحقاً. وقد فوض المكتب الجامعي للجنة الفيدرالية للمسابقات الإشراف على كل المقابلات المشار إليها أعلاه.





اقرأ/ي أيضًا:

"أنا يقظ" تقاضي رئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء

موسم 2020 ـ 2021: تأجيل انطلاق البطولة التونسية لكرة القدم