التيار الديمقراطي يتجه نحو منح الثقة لحكومة الفخفاخ والمشاركة بثلاث وزارات

التيار الديمقراطي يتجه نحو منح الثقة لحكومة الفخفاخ والمشاركة بثلاث وزارات

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي خلال اجتماعه مساء أمس الخميس 13 فيفري/ شباط الجاري، بأغلبية الأصوات، على منح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ والمشاركة فيها، وفق ما أكده النائب والقيادي بالحزب غازي الشواشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

ومن المنتظر أن تكون مشاركة التيار في هذه الحكومة في ثلاث وزارات هي وزارة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد وستسند للأمين العام للحزب محمد عبو، "مع كامل الصلاحيات المتفق عليها مع الفخفاخ"، وفق ذات التصريح للشواشي، ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وسيكون على رأسها القيادي غازي الشواشي ووزارة التربية التي رشح لها الحزب محمد الحامدي.

الشواشي: "التيار رفع بعض التحفظات إلى المكلّف إلياس الفخفاخ بخصوص بعض الأسماء من المستقلين المرشحين لتولي حقائب وزارية ضمن التشكيلة التي عرضها"

وأضاف الشواشي أن "التيار رفع بعض التحفظات إلى المكلّف إلياس الفخفاخ بخصوص بعض الأسماء من المستقلين المرشحين لتولي حقائب وزارية ضمن التشكيلة التي عرضها".

وأوضح أن "حزبه ينتظر أن يتفاعل إلياس الفخفاخ إيجابياً مع هذه التحفظات"، مؤكدًا أن "نواب التيار الديمقراطي سيواصلون القيام بدورهم الرقابي على أداء الحكومة حتى بعد المصادقة على دعمها والتصويت لفائدتها"، وفق ما أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وقد جاء في بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي للمكّلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ الأربعاء الماضي، أن هذا الأخير سيقدّم الحصيلة النهائية لمشاورات تشكيل الحكومة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء.

وكان سعيّد قد كلّف الفخفاخ بتكوين الحكومة، في 20 جانفي/ يناير الماضي إثر رفض البرلمان منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي" لينطلق بعدها الفخفاخ في إجراء سلسلة من المشاورات. وينص الدستور على ألا يتجاوز تكوين الحكومة إثر تكليف رئيس الجمهورية مدة شهر من تاريخ هذا التكليف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخميري: قد لا نمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ

مصطفى بن أحمد: 10 وزارات "برشا" على الفخفاخ