27-أغسطس-2022
 اجتماع الجامعة التونسية لكرة القدم

اجتماع المكتب الجامعي برئاسة وديع الجريء وبحضور ممثلي أندية الرابطة المحترفة الأولى

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد المكتب الجامعي برئاسة رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، الجمعة 26 أوت/أغسطس 2022، اجتماعاً بأندية الرابطة المحترفة الأولى، من أجل التباحث بخصوص الخطوط العريضة للموسم القادم، وقد حضر 11 نادياً، من 13 فريقًا، إذ غاب عن الاجتماع ممثلي الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي.

الجامعة التونسية لكرة القدم: تقرر مواصلة اعتماد نظام المجموعتين في البطولة التونسية، تضم كل واحدة 7 أندية مع اعتماد نظام البلاي أوف والبلاي آوت ومبدأ الحوافز

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ، أنه تقرر مواصلة اعتماد نظام المجموعتين في البطولة التونسية، تضم كل واحدة 7 أندية مع اعتماد نظام البلاي أوف والبلاي آوت ومبدأ الحوافز.

وأوضحت أنه سيتم توزيع الأندية على مجموعتين بالنسبة إلى الموسم الرياضي القادم 2022- 2023، تضم كل واحدة منها 7 أندية، يتم تقسيمها بالرجوع إلى ترتيب الموسم المنقضي (ترتيب زوجي/ فردي)، مع اعتماد نظام مرحلة التتويج لتحديد البطل، ونظام البلاي أوت لتحديد الأندية التي ستنزل إلى الرابطة الثانية.

وأضافت أنه "تترشح الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة البلاي أوف وتلعب الفرق أصحاب المراتب 5 و6 و7 مرحلة تفادي النزول. وبذلك تلعب الفرق المنتمية لمرحلة التتويج 26 مقابلة، وتلعب الفرق المنتمية إلى مرحلة تفادي النزول 22 مقابلة".

"تترشح الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة البلاي أوف وتلعب الفرق أصحاب المراتب 5 و6 و7 مرحلة تفادي النزول

وتابعت، في ذات البلاغ، "سوف يقع اعتماد نقاط الحوافز في البلاي أوف حسب المراتب الأربعة الاولى 4ـ3ـ2ـ1، وبالنسبة للفرق التي سوف تلعب مرحلة تفادي النزول سوف تبدأ هذه المرحلة بنقاط حوافز كذلك 4-2-0 حسب الترتيب الخامس أو السادس أو السابع خلال المرحلة الأولى من البطولة.

وأشارت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه "تبين لها من خلال الزيارات الميدانية لأغلب الملاعب أن أغلبها لا يسمح بإجراء مقابلات بتقنية "الفار"، لكنها ستتجه لإجراء مرحلة التتويج بالضرورة بتقنية VAR، وفقها. وتابعت "بالنسبة لمرحلة تفادي النزول، سوف تسعى الجامعة مع الأندية لتحسيس الجهات المعنية بالملاعب وخاصة البلديات لتجهيز هذه الملاعب لكي يتسنى لها تنظيم مقابلات بتقنية VAR".