27-مايو-2021

إضافة لاجتماعات لعديد اللجان التشريعية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنعقد، صباح الخميس 27 ماي/ آيار 2021، جلسة عامة في البرلمان التونسي وتتضمن في جدول أعمالها إجراء حوار مع ممثلين عن العمادة الوطنية للأطباء والعمادة الوطنية لأطباء الأسنان والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة.

كما يشهد البرلمان عددًا من الأنشطة للجان التشريعية ومنها اجتماع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية من خلال جلسة استماع إلى جهة المبادرة حول مقترحي القانونين الأساسيين عدد 27/2021 و47/ 2020 والشروع في مناقشة الفصول والتصويت عليها، وذلك في إطار دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي.

لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية تواصل جلسات استماعها حول المبادرات المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي

كما من المنتظر أن تجتمع لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح للاستماع إلى نقابة خريجي المدرسة الوطنية للإدارة حول بعض الإشكاليات وخاصة المستعجلة منها والمتعلّقة بخريجي هذه المؤسسة، بالإضافة إلى مقترحات النقابة بخصوص عملية الإصلاح الإداري.

وتعقد لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي جلسة لمواصلة النظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح القانون عدد 38/2020 وللنظر في التقرير المتعلق بمشروع قانون تنظيم العمل المنزلي عدد 118/2020.

وتجتمع لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية في جلسة استماع إلى لجنة الصياغة بوزارة الصحة حول تفاعلها مع مقترحات التعديل المتعلقة بمشروع القانون الأساسي المتعلق بحقوق المرضى والمسؤولية الطبية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جدل متواصل حول طلبات رفع الحصانة عن نواب.. النائب نبيل حجي يوضح

ردًا على سعيّد.. مذيوب: البرلمان لم يتلقّ أي طلب رسمي برفع الحصانة عن نواب