21-أبريل-2020

بعضهم يعاني اليوم وضعيات صعبة بسبب طردهم من أماكن إقامتهم (صور وحيد سعدان)

 

أفاد وحيد سعدان، أحد الراغبين في مغادرة جزيرة جربة، "الترا تونس" أنّه "انطلقت اليوم عملية تسجيل أسماء الراغبين في مغادرة الجزيرة بكل من حومة السوق وميدون، وأغلبهم من العمال الذين لم يستطيعوا مغادرة الجزيرة خلال الفترة الأخيرة بعد أن صُنفت كمنطقة موبوءة ومنع الدخول إليها أو الخروج منها"، مضيفا أنّه "لم يقع تقديم أي تفاصيل عن موعد مغادرتهم الجزيرة".  

وحيد سعدان، أحد الراغبين في مغادرة جزيرة جربة، لـ"الترا تونس": عددنا يتجاوز المئة وقد تعهدنا بالالتزام بتنفيذ الحجر الصحي في الأماكن التي ستخصص لنا في ولاياتنا

وأشار ذات المتحدث إلى أنّ "عددهم يتجاوز المئة، ويعود أغلبهم إلى ولايتي سيدي بوزيد والقصرين. وقد تعهدوا بالالتزام بتنفيذ الحجر الصحي في الأماكن التي ستخصص لهم في ولاياتهم". وقد تم إعلامهم أنّه سيقع التنسيق مع ولاة الولايات الوافدين منها لتأمين حافلات لنقلهم بعد تخصيص مراكز لقضاء الحجر الصحي الإجباري". 

وأوضح سعدان أنّ "بعضهم يعاني اليوم وضعيات صعبة بسبب طردهم من أماكن إقامتهم بعد عدم قدرتهم على دفع معاليم الكراء، ولكن أغلبهم يساعدون بعضهم البعض عبر تأمين مواد غذائية أو أماكن للإقامة إلى حين إخراجهم من الولاية".  

تأتي عملية تسجيل أسمائهم اليوم بعد أنّ نفذ الراغبون في مغادرة جربة وقفة احتجاجية يوم أمس الاثنين 20 أفريل/ نيسان أمام مقر معتمدية جربة ميدون. 

ويذكر أنّ والي مدنين حبيب شواط، كان قد أعلن الأحد 22 مارس/آذار 2020، أنه سيتم تخفيف الحركة على الجزيرة بمنع الدخول إليها والخروج منها إلا للضرورة وكذلك إيقاف نشاط بطاحات جربة.

مصدر الصور: وحيد سعدان

اقرأ/ي أيضًا:

المكي: انطلاق تجربة التحاليل السريعة اليوم في هذه الولايات

البرلمان: جلستا حوار مع الحكومة حول مستجدات أزمة كورونا