26-نوفمبر-2018

اعتبر أن هذه المبادرة محاولة لإلهاء الناس عن مشاكلهم الحقيقية

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد رئيس الكتلة النيابية لحركة النهضة نور الدين البحيري أن مبادرة المساواة في الإرث بين الجنسين مرفوضة دستوريًا وإسلاميًا وقيميًا وأخلاقيًا، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة هي "محاولة لإلهاء الناس عن مشاكلهم الحقيقية وإغراق للتونسيين في صراعات عقائدية وإيديولوجية هم في غنى عنها، وهي كذلك إرباك للوضع السياسي والأمني"، على حدّ قوله.

نور الدين البحيري: تونس المستقلة والحرة ترفض كلّ ما فيه مساس من قيم الإسلام ومبادئه

وقال البحيري، في تصريح لإذاعة صبرة اف ام، على هامش إشرافه على مكتب جهوي لحركة النهضة بالقيروان، الأحد 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، إن الدستور يرفض المسّ من قيم الإسلام مذكرًا أن رئيس الجمهورية كان قد صرّح أن أي مبادرة أو مشروع يتمّ تقديمه يجب أن لا تمسّ من مبادئ الإسلام وقيمه.

وأضاف أن تونس المستقلة والحرة ترفض كلّ ما فيه مساس من قيم الإسلام ومبادئه، حسب تعبيره، مشيرًا إلى أن التونسي لم يعد قادرًا على شراء حاجياته وعوض حلّ مشاكل التونسيين وتوفير الحدّ الأدنى الذي يمكنهم من العيش يتمّ خلق "مشاكل من الحيوط"، وفق تصريحاته.

وأضاف أن نصف التونسيين لا يملكون ما يورّثونه لأبنائهم ونصفهم الآخر سيورثهم ديونًا، معتبرًا أن موضوع المساواة في الإرث هامشي وأن طرحه هو نتيجة تجاذبات سياسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أثار جدلًا كبيرًا: تعرّف على أحكام مشروع قانون المساواة في الإرث

مجلس وزاري يصادق على مشروع قانون المساواة في الميراث