البحيري: المشاورات لازالت مستمرّة مع المشيشي

البحيري: المشاورات لازالت مستمرّة مع المشيشي

رئيس كتلة حركة النهضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري، الثلاثاء 11 أوت/أغسطس 2020، في تصريح إعلامي إثر لقاء مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، إن المشاورات لازالت مستمرة للتوافق حول خيارات تخدم مصلحة البلاد وتستجيب لطموحات التونسيين، وفق تعبيره.

نورالدين البحيري: وفد حركة النهضة قدم للمشيشي أسانيد وأسس دعوة مجلس شورى النهضة لتكوين حكومة وحدة وطنية سياسية

وأضاف أن وفد حركة النهضة قدم للمشيشي أسانيد وأسس دعوة مجلس شورى النهضة لتكوين حكومة وحدة وطنية سياسية تراعي التوازنات البرلمانية.

وبخصوص اتجاه حركة النهضة لمنح الثقة لحكومة كفاءات مستقلة من عدمه، علق البحيري "دعها حتى تقع" مؤكدًا أن حركة النهضة سترجع لمؤسساتها لاتخاذ القرار.

يُذكر أن المشيشي أعلن، في ندوة صحفية أمس، قراره بتكوين حكومة "كفاءات مستقلة تمامًا" معتبرًا هذا الخيار هو "الصيغة الأمثل" وذلك بعد ملاحظة أن "درجة الاختلاف والتناقض بين الفرقاء السياسيين تحول دون وجود صيغة تجمع الأطراف السياسية وتضمن الحد الأدنى من الاستقرار".

يُشار إلى أن النائب عن حركة النهضة فتحي العيادي، صرّح الثلاثاء لـ"ألترا تونس"، أنّ المشيشي يريد أن يتحدى الساحة السياسية ويدفع المكونات السياسية إلى قبول هذا الخيار، وفق تقديره.

وأضاف أنّ خيار المكلّف بتشكيل الحكومة "خيار خاطئ وغير مناسب للمرحلة الحساسة التي تمرّ بها البلاد"، مشيرًا إلى أن المشاورات لا تزال جارية مع الأحزاب السياسية الممثلة برلمانيًّا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المغزاوي لـ"ألترا تونس": حكومة لا حزبية تعني حكومة لا صلة لها بالبرلمان

فتحي العيادي لـ"ألترا تونس": المشيشي يتحدّى المشهد السياسي