28-ديسمبر-2020

خاصة الذين يستعملون خدمة التطبيقة الرقمية (D17) الخاصة بالعمليات المالية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، الإثنين 28 ديسمبر/كانون الأول 2020، إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة، إثر رصد حملة تصيد جديدة بصدد الانتشار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من قبل قراصنة لاستهداف حرفاء البريد التونسي وخاصة الذين يستعملون خدمة التطبيقة الرقمية (D17) الخاصة بالعمليات المالية على غرار السحب والدفع والتحويل الاكتروني.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ نشرته على موقع التواصل "فيسبوك"، أن القراصنة يحثون حرفاء البريد التونسي على الدخول إلى صفحة واب مشبوهة وزائفة تنتحل صفة المؤسسة المالية المذكورة، زاعمين أنه بالتسجيل فيها ستتم حماية بطاقاتهم المالية، وهو ما لا أساس له من الصحة.

وكالة السلامة المعلوماتية: القراصنة يحثون حرفاء البريد التونسي على الدخول إلى صفحة واب مشبوهة وزائفة تنتحل صفة المؤسسة المالية المذكورة، زاعمين أنه بالتسجيل فيها ستتم حماية بطاقاتهم المالية

ودعت، في ذات السياق، حرفاء البريد التونسي إلى التثبت في كل مرة من صحة وسلامة الصفحات التي يتم الولوج لها على الأنترنات عمومًا، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، مؤكدة ضرورة عدم الإدلاء بأي معطى خاص أو شخصي على الأنترنت وخاصة فيما يتعلق بالمعطيات ذات العلاقة بالحسابات المالية وببطاقات الدفع المالي.

وذكرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، في هذا الإطار، بوجوب الرجوع في كل مرة إلى الهيكل الوطني الرسمي لاستيقاء المعلومة الصحيحة وللتأكد من صحة ومصداقية المعطيات المتداولة، وفق نص البلاغ.

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وذلك على إثر رصد حملة تصيد جديدة بصدد الإنتشار...

Publiée par Agence nationale de sécurité informatique ANSI sur Lundi 28 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من حملة قرصنة استهدفت حرفاء البنك المركزي

قرصنة لبطاقات البريد التونسي.. هذه قيمة الأرصدة المستولى عليها