14-ديسمبر-2020

رابط مشبوه يحيل إلى صفحة على موقع التواصل فيسبوك تنتحل صفة البنك المركزي (صورة توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، مساء الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول 2020، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، إلى أخذ الحيطة والحذر وذلك إثر موجة تصيّد جديدة ومحاولات قرصنة على فيسبوك ينتحل من خلالها القراصنة صفة البنك المركزي التونسي في محاولة لسرقة معطيات الحرفاء ومن خلال ذلك أموالهم.

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية: موجة تصيّد جديدة ومحاولات قرصنة على فيسبوك ينتحل من خلالها القراصنة صفة البنك المركزي التونسي في محاولة لسرقة معطيات الحرفاء ومن خلال ذلك أموالهم

وأوضحت الوكالة أن القراصنة يحثون خلال هذه الحملة حرفاء البنك المركزي التونسي للدخول إلى رابط مشبوه يحيل إلى صفحة على موقع التواصل فيسبوك تنتحل صفة المؤسسة المالية المذكورة.

وذكّرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، في ذات السياق، مستعملي الانترنات ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة اجتناب تقديم أي معطى خاص أو شخصي. كما دعت إلى التأكد من مصداقية الصفحات التي يتم الولوج إليها ومن صحة الأخبار المتداولة وذلك بالرجوع إلى المصادر الرسمية.

L'Agence Nationale de la Sécurité Informatique met en garde contre une nouvelle vague de #phishing qui se propage sur...

Posted by Agence nationale de sécurité informatique ANSI on Sunday, December 13, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرصنة لبطاقات البريد التونسي.. هذه قيمة الأرصدة المستولى عليها

"الستاغ" تحذّر من مناظرة "وهمية"