29-أبريل-2019

اتهام لرئيسة البلدية بالانفراد بالرأي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قدم 20 مستشارًا ببلدية سكرة من ولاية أريانة، الإثنين 29 أفريل/نيسان 2019، استقالة جماعية إلى والي أريانة احتجاجًا على "عدم قدرة رئيسة البلدية على التسيير وإحلال الانسجام بين كل أعضاء المجلس البلدي نتيجة انفرادها بالرأي أو في أقصى تقدير العمل مع مجموعة أقلية صلب المجلس البلدي".

يُشار إلى أن رئيسة بلدية سكرة فيروز بن جمعة تنتمي إلى حركة النهضة وقد فازت في انتخابات رئاسة البلدية في جوان/يونيو 2018 بـ19 صوتًا مقابل 15 صوتًا لمرشح حركة نداء تونس مع تسجيل ورقتين بيضاء من جملة 36 صوتًا.

قدم 20 مستشارًا ببلدية سكرة استقالة جماعية احتجاجًا على انفراد رئيسة البلدية بالرأي وعدم قدرتها على تسيير المجلس وفق تعبيرهم

وطبقًا للفصل 205 من مجلة الجماعات المحلية، ينحل المجلس البلدي بعد 15 يومًا من إعلام الوالي بالاستقالة الجماعية أو الاستقالة المتزامنة لأغلبية أعضاء المجلس البلدي.

يُذكر أن أغلبية أعضاء المجلس البلدي في باردو قدموًا مؤخرًا أيضًا استقالتهم احتجاجًا على أداء رئيسة البلدية، التي تنتمي بدورها لحركة النهضة، وقد أعلن والي تونس حلّ المجلس بصفة رسمية استعدادًا لتنظيم انتخابات جزئية.

وكان قد انحلّ في وقت سابق المجلس البلدي لسوق الجديد في ولاية سيدي بوزيد ومن المنتظر عقد انتخابات جزئية بتاريخ 26 ماي/آيار المقبل. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فاجعة السبالة: إضراب عام في سيدي بوزيد واحتجاجات "لا لشاحنات الموت"

عنف ومنع ندوة علمية في كلية منوبة.. إدانة واتهام لإدارة الكليّة بالتواطؤ