06-مارس-2020

يشهد مكان التفجير حضورًا كثيفًا للقوات الأمنية ولوحدات الحماية المدنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

استشهد ملازم أول توفيق الميساوي جراء إصابته الخطيرة إثر العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة البحيرة قرب مقرّ السفارة الأمريكية بتونس والتي استهدفت دورية أمنية وأسفرت عن إصابات في صفوف أمنيين ومدنيين.

استشهد ملازم أول توفيق الميساوي جراء إصابته الخطيرة إثر العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة البحيرة قرب مقرّ السفارة الأمريكية بتونس

وكان مصدر من الحماية المدنية قد أكد لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن إرهابيين اثنين، عمدا، الجمعة 6 مارس/ آذار 2020، إلى تفجير نفسيهما قرب دورية أمنية قارة بمحيط السفارة الأمريكية بتونس.

وأوضح المصدر أن مكان التفجير شهد حضورًا كثيفًا للقوات الأمنية ولوحدات الحماية المدنية وتطويقًا كليًا لمكان الحادث، مبيّنًا أنّ أشلاء الإرهابيين بلغت فرع اتصالات تونس القريبة من الحاجز الأمني الموجود بمحيط سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وبخصوص الإصابات، أشارت المعطيات الأولية إلى وجود إصابات في صفوف أعوان الدورية الأمنيّة المرابطة بمحيط السفارة وفي صفوف عدد من المدنيين الذين تواجدوا بمكان الحادث وفق أمنيين متواجدين على عين المكان.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني لإذاعة موزاييك أن 5 أمنيين أصيبوا جراء العملية الإرهابية، أحدهم حالته حرجة جدًا وهو الذي توفي منذ قليل، إلى جانب مواطنة كانت على متن سيارتها قرب مكان التفجير أصيبت على مستوى وجهها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفارة الأمريكية بتونس تدعو إلى تجنب الاقتراب من محيطها

إرهابي يفجر نفسه قرب مقر السفارة الأمريكية بتونس