15-مارس-2018

نقيب الصحفيين التونسيين خلال ندوة اليوم (موقع نقابة الصحفيين)

قرّرت كلّ من نقابة الصحفيين التونسيين وجمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين إعلان يوم 31 آذار/ مارس القادم "يومًا لمقاطعة الأنشطة الرياضية" (موعد الجولة 22 من البطولة). وأفادتا خلال ندوة صحفية مشتركة عُقدت اليوم الخميس 15 آذار/مارس الجاري بمقر النقابة، أنه سيتم ضبط عملية التغطية خلال هذا اليوم والإعلان عن سيرورتها في الفترة المقبلة. وتأتي هذه الخطوات بعد "ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الصحفيين في الملاعب وأثناء أدائهم لعملهم"، وفقًا لبيان صادر عن النقابة.

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل تعنيف الصحفيين في كلاسيكو الإفريقي والنجم

كشف تقرير لوحدة رصد وتوثيق الانتهاكات بنقابة الصحفيين أن 13 اعتداء طال صحفيين ومصورين أثناء تغطيتهم للأنشطة الرياضية

وأكد نقيب الصحفيين ناجي البغوري، خلال ذات الندوة، ضرورة تحمل الأطراف المتداخلة في عملية تأمين تغطية الأنشطة الرياضية مسؤوليتها تجاه الصحفيين والمصورين. في حين صرح رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين محمد عدنان بن مراد أن الجمعية ستعمل بالتنسيق مع نقابة الصحفيين للتصدي لكل أشكال الاعتداءات والانتهاكات ضد الصحفيين وأنها وضعت تصورًا وخطوات عملية لتحقيق ذلك، وسيتم تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وكشف تقرير حول الاعتداءات التي طالت الصحفيين في الملاعب، أعدته وحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الصحفيين بمركز السلامة المهنية بالنقابة، أن 13 اعتداء طال صحفيين ومصورين أثناء تغطيتهم للأنشطة الرياضية منذ انطلاق عمل الوحدة، في شباط/فبراير 2017.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحافة التونسية في "يوم غضب" احتجاجًا على تضييقات الداخلية

اعتداءات ورقابة ومحاولات للسيطرة.. واقع صحفيي تونس