06-مايو-2019

أكد اتحاد الشغل أنه سيعمل على مراقبة تمويل الأحزاب

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد سامي الطاهري، الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، أن المشاركين في الندوة الوطنية حول خارطة الطريق بخصوص مساهمة المنظمة الشغيلة في الانتخابات المقبلة اتفقوا على إطلاق حملة للدعوة للتسجيل في الانتخابات والمشاركة بالحد الأدنى النقابي خلال هذا الاستحقاق.

وأوضح، في تصريح السبت 4 ماي/آيار 2019 لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن قرار المشاركة بالحد الأدنى النقابي يشمل دعم ترشيح نقابيين ليكونوا رؤساء لمراكز الاقتراع في الانتخابات مع تكوين حوالي 2000 ملاحظًا استعدادًا للاستحقاق الانتخابي.

 قرار المشاركة بالحد الأدنى النقابي يشمل دعم ترشيح نقابيين ليكونوا رؤساء لمراكز الاقتراع في الانتخابات

وأشار إلى الاتفاق على تعزيز استقلالية المركز الوطني للإعلامية ومراقبة تمويلات الأحزاب لضمان شروط ومعايير نزاهة الانتخابات، مؤكدًا أن المنظمة الشغيلة ستعمل على متابعة مدى الالتزام بحياد الإدارة ودور العبادة عن التوظيف الحزبي أو السياسي قبيل وأثناء خوض المنافسة الانتخابية.

وقال الطاهري إن النقابيين تدارسوا فرضيات مساهمة الاتحاد في الانتخابات، شملت إمكانية مشاركته بصفة مباشرة بقائمات تحمل يافطته الانتخابية الخاصة أو دعم ترشح نقابيين لخوضها أو أحزاب أو ائتلافات بالارتكاز على مدى التزامها ببرنامجه الاقتصادي والاجتماعي، معتبرًا أن "مساهمة المنظمة في الانتخابات ستوفر الإجابات لحيرة الناخب التونسي".

وأشار الى أن الاتحاد من خلال مساهمته في الانتخابات، يبعث برسالة تؤكد ضرورة أن يتم اختيار الناخبين على قاعدة التقييم والبرنامج ومستقبل تونس، مبينًا أن باقي الفرضيات حول مشاركة الانتخابات مباشرة في الترشيح أو الترشح أو بدعم أحزاب دون غيرها ستطرح على أنظار الهيئة الإدارية الوطنية قريبًا وذلك بعد انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي بالمنظمة الذي سيقرر موعد اجتماعها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: سنشارك في انتخابات 2019 وندعو لوقف التفاوض حول "الأليكا"

نقابة الصحفيين: اعتداءات طالت 200 صحفي و150 حالة طرد لصحفيين