28-أبريل-2020

امتحان الباكلوريا في شهر جويلية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك، أنه تم الاتفاق مبدئيًا مع وزارة التربية، في انتظار قرار مجلس الأمن القومي، على انتهاء السنة الدراسية لكل المستويات ما عدا البكالوريا باعتماد المعدل بين الثلاثي الأول والثاني للارتقاء مع إعداد مناشير استثنائية في الغرض.

أوضح حفيظ أنه لم يتم تحديد تاريخ العودة المدرسية القادمة 

وبخصوص المناظرات الوطنية، بيّن أن الاتفاق يقضي باستكمال الدراسة لتلاميذ البكالوريا من 27 ماي/آيار إلى 27 جوان/يونيو لتجرى الدورة الرئيسية من 8 جويلية/يوليو إلى 15 من نفس الشهر.

وبخصوص السنة التاسعة، تُجرى الاختبارات يومي 29و30 جوان/يونيو وستقتصر على محتوى الثلاثي الأول والثاني، أما امتحان "السيزيام" سيُجرى يومي 2 و3 جويلية/يوليو مع الاقتصار أيضًا على محتوى الثلاثي الأول والثاني.

وأكد أن هذه الامتحانات ستُجرى مع أخذ الاحتياطات من كمامات ومعقمات وتعقيم الفضاء المدرسي على ألا يتجاوز عدد التلاميذ أو المترشحين للمناظرات 12 في القاعة الواحدة سواء خلال إكمال البرنامج أو إجراء الاختبارات.

وأوضح حفيظ أنه ظل أمر واحد لم يتم حسم موعده ألا وهو تاريخ العودة المدرسية القادمة مبينًا أن المقترحات تتراوح بين تقديم موعدها وبين التصرف في العطل استثنائيًا.

من جانبه، أوضح كاتب عام جامعة الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح الثلاثاء 28 أفريل/نيسان 2020، لإذاعة "موزاييك" أن جميع التواريخ المُعلنة تظل تواريخ افتراضية وتنفيذها مرتبط بالنسبة لنقابة التعليم الثانوي بالاتفاق على بروتوكول صحي.

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أنه تم الاتفاق مبدئيا في انتظار قرار مجلس الأمن...

Publiée par ‎UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle)‎ sur Lundi 27 avril 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

مساعدات قطرية لتونس لمواجهة كورونا

مراسلة نائب من حركة الشعب للغنوشي.. تنديد وسخرية