14-يونيو-2018

دعا اتحاد الشغل إلى تغيير الحكومة بالأشكال الدستورية المتاحة

الترا تونس – فريق التحرير

 

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان له الخميس 14 جوان/ حزيران 2018، إلى الإسراع بـ"اتخاذ القرار السياسي الجذري بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها على أن تتحمّل المؤسسات الدستورية والأحزاب السياسية وخاصة منها الممثلة في مجلس نواب الشعب مسؤوليتها التاريخية"، وفق البيان.

جدد الاتحاد العام التونسي للشغل الدعوة، في بيان له الخميس، إلى تغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها

وطالب اتحاد الشغل بـ"بالإسراع في اتخاذ القرار الوطني الصائب بعيدًا عن الحسابات الفئوية التي طبعت المشهد السياسي خاصة خلال الفترة الأخيرة وذلك عبر تغيير الحكومة بالأشكال الدستورية المتاحة والقرارات السياسية الجريئة واختيار رئيس حكومة جديد يُدعى إلى تشكيل فريق عمل حكومي كفء".

واعتبر أنه "لم يعد من صالح تونس الإبقاء على حالة الانتظار وما اتصل بها من شلل وتعطّل لمصالح البلاد ومن تعميق للفشل في الوقت الذي تنتظر البلاد استحقاقات اقتصادية واجتماعية وسياسية قادمة".

وأشار الاتحاد إلى أن "الحلول ممكنة لو توفرت العزائم الصادقة لتحقيق طموحات الشعب في الشغل والحرية والكرامة الوطنية"، مضيفًا "ولكن الإصرار على إضاعة الوقت وهدر الفرص وتبديد القوى في التجاذبات والصراعات الهامشية وفي الحلول الترقيعية لن يزيد إلا من تعميق هذه الأزمة ومفاقمة التهديدات التي تتربّص البلاد سواء منها المتصلة بالإرهاب والفوضى وعدم الاستقرار أو ما اتصل باستشراء الفساد والتهريب والابتزاز والتهرب الجبائي والاجتماعي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السبسي الإبن: قدموا لنا إنجازًا وحيدًا لنقتنع ببقاء الحكومة

الشاهد يظفر برأس براهم.. تصعيد لمعركة كسر العظام