21-أبريل-2018

اتحاد إجابة قرر اللتصعيد وعدم تسليم مواضيع امتحانات آخر السنة (صورة أرشيفية)

أعلن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة"، في بلاغ له الجمعة 20 أفريل/ نيسان 2018، عن مواصلة إضرابه والتصعيد من خلال "عدم تسليم مواضيع امتحانات آخر السنة".

اقرأ/ي أيضًا: وزير التعليم العالي: سنقاضي الأساتذة الجامعيين الذين اقتحموا مقر الوزارة

وأوضح الاتحاد أن هذه الخطوة تقررت بعد جلسة عمل بين أعضاء مكتبه الوطني ووفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تفض إلى أي حلول في ما يخص النقاط المستعجلة والمتعلقة بإضراب الجامعيين باعتبار أن الوزارة برجوعها إلى رئاسة الحكومة ترى الحلّ في انتظار المفاوضات الاجتماعية التي قد تنتهي في شهر جويلية/ تموز أو أوت/ آب المقبل في حين أن ملف الجامعيين حارق وعاجل، حسب نصّ بلاغ "إجابة".

وحمّل اتحاد "إجابة" الرئاسات الثلاث مسؤولية الدفع نحو سنة بيضاء في التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك جلسات عمل أخرى على ضوء أي مستجدات واردة من رئاسة الحكومة.

وفيما يخصّ مطالبهم الأخرى على المدى المتوسط والبعيد، أفاد البلاغ أنه تمّ الاتفاق على تنظيم جلسات عمل تهم القانون الأساسي والإصلاح. يُذكر أن جلسة العمل كانت جمعت بين أعضاء المكتب الوطني لاتحاد إجابة نجم الدين جويدة وزياد بن عمر وعائدة كمون وعبد القادر بوسلامة، ووفد من وزارة التعليم العالي متكون من مدير التعليم العالي والمستشار المكلف بالعلاقات والاتصال والمستشار المكلف بالشؤون النقابية في الوزارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد "إجابة": وزارة التعليم العالي تدفع نحو سنة جامعية بيضاء

هجرة الجامعيين التونسيين متواصلة.. هل هي الأزمة؟