ابتداء من الإثنين.. سواق التاكسي و

ابتداء من الإثنين.. سواق التاكسي و"اللواج" في إضراب مفتوح

ينفذ سواق التاكسي الفردي واللواج إضرابًا بداية من يوم الاثنين 15 أفريل 2019

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، السبت 13 أفريل/ نيسان 2019، أن سواق التاكسي الفردي سينفذون إضرابًا في جميع المدن التونسية بداية من يوم الاثنين 15 أفريل/ نيسان الجاري للمطالبة بالتراجع عن الزيادة في أسعار المحروقات أو دعم قطاع النقل.

فوزي الخبوشي (أمين عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي) لـ"ألترا تونس": "الإضراب مفتوح وقد يكون بيوم أو أكثر"

وشدد الخبوشي على رفض سواق التاكسي الفردي الزيادة في التعريفة للمواطن، معتبرًا أن "على الدولة دعم المحروقات بالنسبة لمن يستعملها في عمله"، ومشيرًا إلى أن "الإضراب مفتوح وقد يكون بيوم أو أكثر".

وحمّل سلطة الإشراف مسؤولية "تعطل مصالح المواطنين وانعاكاسات التغيب عن العمل على الدورة الاقتصادية باعتبار أنها ترفض التفاوض مع اتحاد التاكسي الفردي"، وفق تعبيره.

ناجي بن سلطان (أمين عام اتحاد سيارات الأجرة) لـ"ألترا تونس": سيتم غلق كافة الطرقات السيارة وعزل المدن

من جهته، أكد أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "اللواج" ناجي بن سلطان، لـ"ألترا تونس"، أن إضراب سيارات الأجرة ينطلق على الساعة السادسة صباحًا من يوم الاثنين المقبل في كامل مدن الجمهورية التونسية رفضًا للزيادة في أسعار المحروقات، مؤكدًا رفض الاتحاد الزيادة في تعريفة النقل للمواطنين رفضًا قاطعًا، حسب تعبيره.

وبيّن بن سلطان أنه سيتمّ غلق كافة الطرقات السيارة وعزل المدن في انتظار تفاعل السلط معهم، موجهًا نداء للمواطنين للتضامن معهم باعتبار أن المواطنين هم أول المتضررون من هذه الزيادة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سلسلة احتجاجات للتاكسي والنقل الريفي و"اللواج"

بالصور.. احتجاجات وقطع للطرقات بسبب الترفيع في أسعار المحروقات