02-سبتمبر-2022
 كأس العالم قطر

تستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر القادم (أحد ملاعب البطولة)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، بوابة قطر الإعلامية، وهي منصة رقمية جديدة تسهل عمل الإعلاميين الحاضرين لتغطية مونديال قطر 2022.

يتعلق الأمر بمنصة رقمية تسهل عمل الإعلاميين لتغطية مونديال قطر 2022

ومن المنتظر أن تستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في نسختها الـ22، في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وتقدم بوابة قطر الإعلامية مجموعة من الخدمات الإعلامية من بينها طلبات إجراء مقابلات صحفية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، وحجز الأستوديوهات، وتقديم طلبات جولات الإعلاميين.

وتوفر البوابة أيضًا إمكانية الحصول على تصاريح الدخول إلى قطر (بطاقة هيّا)، وتصاريح التصوير لجميع الإعلاميين وممثلي جهات البث الذين سيغطون البطولة، سواء من الحاصلين على تصاريح الدولة المستضيفة، أو تصاريح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية من الفيفا، ومن غير حاملي الحقوق الإعلامية.

كما تتيح الحصول على تصاريح الدولة المستضيفة للإعلاميين غير المعتمدين من الفيفا، إضافة إلى تسهيل إجراءات التخليص الجمركي على المعدات والأجهزة المحمولة (باستثناء الطلبات المتعلقة بالطائرات المسيّرة أو الدرون).

تقدم بوابة قطر الإعلامية مجموعة من الخدمات الإعلامية من بينها طلبات إجراء مقابلات صحفية مع المتحدثين باسم اللجنة العليا أو ممثلين عن الجهات الحكومية المعنية، وحجز الأستوديوهات..

وتتيح البوابة الوصول إلى أرشيف الفيديو والصور الفوتوغرافية للدولة المستضيفة، وستشكل البوابة مصدراً معتمداً لمحتوى الإعلاميين وممثلي جهات البث، وكذلك للصحفيين من خارج قطر الذين يرغبون في تغطية مباريات وفعاليات البطولة.

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أن جميع الإعلاميين وممثلي جهات البث بإمكانهم استخدام المواصلات العامة مجاناً خلال فترة كأس العالم.

وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أن كل الإعلاميين المعتمدين من الفيفا، وممثلي وسائل الإعلام من حاملي الحقوق الإعلامية، وغير حاملي الحقوق، ممن لديهم تصاريح التصوير سيتمكنون من الدخول إلى مهرجان الفيفا للمشجعين، والمركز الإعلامي للدولة المستضيفة.

ويشار إلى أن تصريح الدولة المستضيفة للإعلاميين لا يتيح لحامله الدخول إلى بعض المواقع الرسمية للبطولة، مثل الاستادات، وملاعب التدريب، والمركز الإعلامي الرئيسي، ومركز البث العالمي، إلا أنه سيتيح لهم الدخول إلى مرافق إعلامية من بينها المركز الإعلامي للدولة المستضيفة في مدينة مشيرب قلب الدوحة، وأستوديوهات البث التي تحتل مواقع مركزية في أنحاء الدوحة.